رسميا..

تحديد موعد انطلاق الدوري الإسباني بمباراة إشبيلية ضد ريال بيتيس

المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا يعلن رسميا موعد انطلاق وختام الليغا بعد توقف دام أكثر من شهرين

واشنطن

أكد المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا برئاسة وزيرة الرياضة إيرين لوزانو رسميا انطلاق الليغا في 11 يونيو/حزيران المقبل بقمة الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس على أن تنتهي المسابقة في 19 يوليو/تموز باكتمال 11 جولة متبقية من الموسم.

ونقلت صحيفة AS الإسبانية نص بيان المجلس كما يلي: ”اتفق الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم ورابطة الليغا مع المجلس الأعلى للرياضة على جدول مباريات 11 جولة متبقية من الليغا، بحيث يتم استئناف المسابقة خلال عطلة نهاية الأسبوع يومي 13 و14 يونيو/حزيران على أن تكون المباراة الأولى يوم الخميس 11 من الشهر نفسه بين إشبيلية وريال بيتيس وستنتهي المسابقة في يومي 18 و19 يوليو/ تموز المقبل“.

وأضاف البيان: ”وافق الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الليغا خلال اجتماع مجموعة اتصال تم تشكيلها للتشاور مع هيئة الرياضة على صيغة جدول 11 جولة متبقية في دوري الأضواء والدرجة الثانية.

”سيتم استئناف المسابقة في الأسبوع الذي يبدأ 13 و14 يونيو بينما ستقام أول مباراة بعد العودة في 11 يونيو بين إشبيلية وريال بيتيس.

”ستقام آخر جولة من المباريات (هذه المواعيد مؤقتة بناء على تطورات الوباء) في الأسبوع الذي يبدأ 18 و19 يوليو“.

وقالت هيئة الرياضة، إن الاتحاد الإسباني للعبة ورابطة الدوري تعهدا بالعمل سويا على تحديد جدول المباريات المتبقية هذا الموسم رغم الخلافات التي دبت بين الطرفين في السابق ووصلت في بعض الأحيان إلى أروقة المحاكم بسبب جدول المباريات.

وأشار البيان: ”نظرا للظروف الراهنة تتوجه هيئة الرياضة بالتهنئة لكل أعضاء المجموعة لتغليبهم روح الحوار والنوايا الحسنة التي أظهروها خلال الاجتماع في مقر الهيئة“.

وتوقفت كل منافسات كرة القدم في إسبانيا لأجل غير مسمى في 12 مارس/ آذار الماضي وكانت إسبانيا من بين الدول الأكثر تضررا من فيروس كورونا المستجد إذ أصيب 235290 شخصا بالعدوى وتوفي 28752.

ويتصدر برشلونة حامل اللقب ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطتين عن ريال مدريد أقرب ملاحقيه قبل 11 جولة على النهاية.