أخبار وتقارير

تقديم مقترحات عاجلة الى الزبيدي لإقرارها..

تكليف فريق متخصص لحل خدمات الكهرباء والمياه والنظافة بالعاصمة

الوقت Sunday 31 May 2020 4:43 pm
تكليف فريق متخصص لحل خدمات الكهرباء والمياه والنظافة بالعاصمة

اليوم الثامن اجتماعاً مشتركاً ضم أعضاء هيئة رئاسة المجلس، واللجنة الاقتصادية العليا بالمجلس

اليوم الثامن عدن

ترأس اللواء أحمد سعيد بن بريك، القائم باعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، صباح اليوم الأحد، اجتماعاً مشتركاً ضم أعضاء هيئة رئاسة المجلس، واللجنة الاقتصادية العليا بالمجلس.

وفي مستهل اللقاء نقل اللواء بن بريك تحيّات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، مستعرضاً في السياق أبرز المستجدات التي يشهدها مسار تفاوض القيادة السياسية في العاصمة السعودية الرياض.

ووقف الاجتماع أمام تطورات الأوضاع التي تشهدها العاصمة عدن والصعوبات الكبيرة في مجالي الصحة والخدمات وفي مقدمتها خدمات الكهرباء والمياه والنظافة.

ووضع اللواء بن بريك الاجتماع أمام الخطوات العاجلة التي اتخذتها الإدارة الذاتية للجنوب لتحسين الأداء في المؤسسات الخدمية وقطاع النظافة، ورفع كفاءة أداء العمل وتطوير الخدمة في المنشآت الصحية.

وتطرق اللواء بن بريك أيضاً إلى ما تشهده الجبهات في كل من أبين والضالع وطور الباحة وكرش والساحل الغربي من تطورات عسكرية، مشيداً في السياق بالإنجازات العظيمة التي تحققها القوات المسلحة الجنوبية وما تجترحه من مآثر بطولية للدفاع عن حياض الوطن الجنوبي ضد الغزو المليشياوي اليمني بشقيه الحوثي والإخواني.

ومن جانبه قدم الدكتور عبدالسلام حُميد، مستشار رئيس المجلس الانتقالي للشؤون الاقتصادية، رئيس اللجنة الاقتصادية، شرحاً وافياً حول آخر المتابعات في مجال استيراد المشتقات النفطية بالتنسيق مع شركة النفط، للتسريع بطلب شحنة إسعافية تحسباً لنفاذ الوقود بمحطات توليد الكهرباء.

وناقش الاجتماع مقترحاً بتشكيل وحدات مصغرة باللجنة الاقتصادية متخصصة بشؤون مراقبة النفقات التشغيلية لوضع حدٍ للفساد الذي استشرى في مختلف المؤسسات والمرافق الحكومية، وتوزيع أعضاء هيئة الرئاسة في مهام الإشراف على تلك الوحدات ومساعدتها في عملية التنسيق لتنفيذ مهام النزول الميداني المباشر وتسهيل مهامها.

وأقرّ الاجتماع تكليف فريقٍ متخصصٍ لحل إشكالية الكهرباء برئاسة الدكتور عبدالقوي الصلح، رئيس الدائرة الاقتصادية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، وإتاحة المجال أمامها للاستعانة بالمتخصصين وأصحاب الخبرة من الكوادر والكفاءات للمساهمة في إدارة هذا الملف.

وفي ختام الاجتماع تم فتح باب النقاش بخصوص جميع الملفات التي تم وضعها على طاولة الاجتماع وخاصة تحسين أداء خدمة الكهرباء للتخفيف من معاناة المواطنين، وتم رفع مقترحات عاجلة للرئيس القائد عيدروس الزُبيدي لإقرارها والبدء بتنفيذها بشكل فوري.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة