وكيل الوزارة في ندوة سياسية بأنقرة..

تقرير: نائف البكري.. وزير الرياضة في خدمة الاجندة التركية

وكيل وزارة الشباب والرياضة والقائم باعمال الوزارة في عدن الإخوانية نادية عبدالله - قناة يمن شباب

المحرر الرياضي
فريق التحرير الرياضي والشبابي في صحيفة اليوم الثامن

ابتعث وزير الشباب والرياضة نائف البكري، الوكيلة والقائم بأعمال الوزارة في عدن الناشطة الإخوانية نادية عبدالله إلى تركيا للمشاركة في ندوة سياسية نظمها حزب الرئيس رجب طيب اردوغان، في أحدث تأكيد على تزايد انشقاقات مسؤولين في حكومة الرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي، المدعوم سعوديا.

وقالت وسائل إعلام سعودية إن جزءا كبيرا من الحكومة التي يتحكم فيها تنظيم الإخوان، ارتموا في حضن تحالف الشر "الذي تتزعمه قطر ويضم تركيا وإيران".

 
اقرأ المزيد من اليوم الثامن > تقرير: "البكري" .. يجهل تاريخ تأسيس ملعب الشهيد الحبيشي بعدن 

وزير الشباب والرياضة الإخواني نائف البكري، عمل منذ تعيينه وزيرا على إخونة الرياض خاصة في العاصمة عدن، قبل ان يعين الناشطة الإخوانية نادية عبدالله، بتوصية من الناشطة الإخوانية الحائزة على الجنسية التركية توكل كرمان نظير دورها كمصورة في توثيق الانتفاضة ضد نظام علي عبدالله صالح في العام 2011م.

وقالت مصادر وثيقة الصلة لـ(اليوم الثامن) "إن نادية عبدالله مدير مكتب الوزير والقائم بأعماله ترأست وفدا يمنيا يضم عدد من ناشطي الإخوان في رحلة ندوة سياسية وترفيهية نظمها حمزة تيكين القيادي في حزب العدالة والتنمية التركي الذي يرأسه اردوغان".

وبحسب المصادر فقد خصصت الندوة للحديث عن الأوضاع في الجنوب، وسبل التسهيل لأنشطة المنظمات التركية العاملة في المدن المحتلة وفي طليعتها شبوة.

وقالت المصادر "إن عبدالله أطلعت المشاركين في الندوة على صورة الأوضاع في عدن وأبين، وقدمت تقارير حقوقية كيدية عن انتهاكات مزعومة، مع انها تعمل في وزارة الشباب والرياضة، وليست ناشطة حقوقية.


اقرأ المزيد من اليوم الثامن > مطابخ الإخوان تزور بيانات تضامن بأسم مشائخ بني بكر 

ويشرف البكري على خلية ذباب الكترونية يعمل بعضها من عدن، لنشر تقارير كيدية ضد المجلس الانتقالي الجنوبي، وهو الأمر الذي وضع البكري على أبرز الخصوم السياسيين للجنوب، على الرغم من انه سبق له وقدم استقالته من عضوية جماعة الإخوان.

وقدم البكري استقالته إلى هادي الشهر الماضي على خلفية ما وصفها بالاوضاع في ارخبيل سقطرى التي تمت استعادته من قبضة الذراع اليمنية لتركيا، قبل ان يتراجع عن قرار الاستقاله بناء على توجيه ووعود من نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر.