أخبار وتقارير

التبرير لإخوان اليمن..

تقرير: "إخوان السعودية".. في صف الدوحة ضد الرياض

الوقت الاثنين 27 يوليو 2020 2:59 ص
تقرير: "إخوان السعودية".. في صف الدوحة ضد الرياض

اليوم الثامن تسريبات عن قرب التوصل الى تسوية سياسية بين الجنوب واليمن

برر قيادي في تنظيم إخوان السعودية، لذراع التنظيم الدولي في اليمن، حق الارتمى في حضن المليشيات الحوثية الموالية لإيران، في تصريح جاء بعد تسريبات عن قرب التوصل الى تسوية سياسية بين الجنوب واليمن، وهي التسوية التي تزيح بموجبها التنظيم المرتبط بالدوحة المتمردة على جيرانها.

وقالت مصادر جنوبية وأخرى يمنية إن هناك ترقب لإعلان التحالف العربي بقيادة السعودية التوصل الى تسوية سياسية تقضي بتقاسم السلطة بين الجنوب واليمن، وهي أول سلطة منذ الوحدة اليمنية التي تم الانقلاب عليها عقب مرور اقل من عام على توقيعها.

وهاجم الإخواني السعودي سليمان العقيلي، العضو الفاعل في التحالف العربي دولة الإمارات العربية المتحدة، مقدمة مبررات لتنظيم الإخوان في اليمن، بحق الارتمى في حضن الحوثيين الموالين لإيران.

وجاءت تصريحات العقيلي تأكيدا على وقوف قيادات إخوانية سعودية ضد مشروع التحالف العربي الذي تقوده بلادهم، تماشيا مع المشروع القطري.

وقال العقيلي في تغريدة على تويتر "بدأ يدفع يمنيين للتفكير في الارتماء بأحضان الحوثي، هل هذا ما خطط له عضو التحالف لتغيير المعركة ضد "الحكومة اليمنية المؤقتة)، بدلا من الحوثي وابقاء مصدر الخطر الحقيقي قائما (بل مرتاحا)".

تصريحات العقيلي هي أحدث المواقف المعلنة لإخوان السعودية الذين يقفون صفا واحدا مع تنظيم إخوان اليمن الموالي للدوحة، والذي يعمل على تحقيق اجندتها في الجنوب والمهرة تحديداً.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة