أخبار وتقارير

تنفيذ الشق السياسي من الاتفاق..

توافقات جديدة بين الانتقالي والحكومة اليمنية بشأن اتفاق الرياض

الوقت الاثنين 27 يوليو 2020 2:14 م
توافقات جديدة بين الانتقالي والحكومة اليمنية بشأن اتفاق الرياض

اليوم الثامن تنفيذ اتفاق الرياض

اليوم الثامن الرياض

أكد مصدر سياسي مطلع أن ”توافقات جديدة“ تمت بين المجلس الانتقالي الجنوبي، والحكومة اليمنية المؤقتة بشأن البدء بتنفيذ الشق السياسي من اتفاق الرياض.

وأوضح المصدر لوكالة إرم نيوز، أن ”هناك حلحلة للأزمة والتوتر الذي كان سائدًا في الرياض خلال الفترة الماضية بين الطرفين، ومن المحتمل جدًا الإعلان عن تفاصيل التوافقات الجديدة خلال الساعات القليلة المقبلة“.

وأضاف أنه بحسب التوافقات الجديدة، فإن منصبي محافظ عدن ومدير أمنها، سيكونان من نصيب المجلس الانتقالي، مشيرًا إلى أن أحمد لملس ”هو المرشح الأبرز لشغل منصب محافظ عدن“.

وبشأن الحكومة الجديدة، أشار المصدر إلى أن ”معين عبدالملك سيكلف بتشكيل حكومة كفاءات مناصفة بين الجنوب والشمال من 24 وزيرًا، 12 للجنوب ومثلها للشمال“.

وتابع أن الحقائب الجنوبية ”ستكون 6 منها من نصيب المجلس الانتقالي، على أن تكون الحقائب الست الأخرى لشخصيات جنوبية محسوبة على الشرعية، ويحق للانتقالي الاعتراض على أي اسم يراه غير مناسب“ وفقًا للمصدر.

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، الأحد، خلال لقائه سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن لدى اليمن، إن هناك ”جهودًا كبيرة ومقدرة يبذلها الأشقاء في السعودية للمساعدة في استئناف تنفيذ اتفاق الرياض“.

فيما أكد السفراء على ”أهمية تنفيذ اتفاق الرياض“، معربين عن أملهم في إحراز تقدم في المفاوضات الجارية بهذا الخصوص.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة