أخبار وتقارير

علقت على منع النشيد الوطني في "نموذجية البنات"..

رحمة عيدروس: نقابة المعلمين ستتخذ إجراءات كفيلة بردع هؤلاء

الوقت السبت 26 سبتمبر 2020 12:02 ص
رحمة عيدروس: نقابة المعلمين ستتخذ إجراءات كفيلة بردع هؤلاء

اليوم الثامن رئيس إعلام نقابة عدن للمعلميين والتربويين الجنوبيين رحمة عيدروس - ارشيف

طالبت رئيس إعلام نقابة عدن للمعلميين والتربويين الجنوبيين رحمة عيدروس بوضع حد لما اسمتها التدخلات من مدراء المدارس والثانويات لإيقاف النشيد الوطني الجنوبي.

و اكدت عيدروس هل يعقل ان مكتب تربية عدن هو من يوجه بمنع ترديد النشيد الوطني في مدارس وثانويات العاصمة عدن، حيث اننا واجهنا العام السابق اكثر من حادث لانزال العلم و لكن واجهنا تلك.المحاولات البائسة لقيادات اصلاحية تربوية نتنة بكل تصدي وقوة واليوم جاء دورهم في إيقاف النشيد الوطني مع بداية العام الدراسي.

وذكرت "ما حدث الخميس الماضي من ايقاف النشيد الوطني الجنوبي في ثانوية عدن النموذجية للبنات في المنصورة بعد صعود احدى طالبات لتقول للطالبات وقفة استعداد لقراءة النشيد الوطني لتعترض مديرة الثانوية وتقوم بإيقافها امام الجميع في موقف سخيف جدا .. ليتضح لي بعد ذلك من احدى المعلمات أن النشيد متوقف ليومين سابقين رغم قراءة البرنامج الصباحي دون نقصان وبهذا يصبح إيقاف النشيد الجنوبي تعدٍ سافر على الرموز الوطنية".
وتساءلت عيدروس "من المسؤول عن إيقاف النشيد الجنوبي في مدارس و ثانويات العاصمة عدن بعد عمل دؤوب وجهد كبير قمنا بها خلال سنوات السابقة في تعليق الإعلام الجنوبية وترديد النشيد الوطني الجنوبي".
وخاطبت رحمة عيدروس المجلس الانتقالي الجنوبي، بالقول "لماذا كل هذا التهاون والتغاضي عن ما يقوم به بعض أتباع الأحزاب اليمنية المعادية في التعدي على علم الجنوب والنشيد الوطني الجنوبي الذي قدم شعبنا تحت رأيته قوافل من الشهداء والجرحى ولا يزال.


وطالبت رئيس إعلام النقابة "القوى السياسية الجنوبية وسلطات العاصمة عدن الى سرعة التدخل ووضع حد لهذه الممارسات، مؤكدة أن القيادات النقابة الصامدة سوف تتخذ إجراءات كفيلة بردع كل من يحاول المساس بالوطن ومكتسباته ورموزه الوطنية

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة