الملف اليمني..

جرائم ذراع الملالي في اليمن 66 الف انتهاك ضد الأطفال

حوثيون

صنعاء
يدفع اطفال اليمن أرواحهم .ثمنا لمطامع مليشيا الملالي المسماه بالحوثيين حيث تظهر الارقام قسوة وواقع الاطفال في جحيم لا يطاق حيث 
رصدت شبكة حقوقية يمنية، ارتكاب مليشيا الحوثي ما يقارب 66 ألف انتهاك طال عشرات آلاف الأطفال، بينها حالات إعدام وقنص مباشر وتعذيب حتى الوفاة في السجون، في أقل من أربع سنوات.
وذكرت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، في تقرير حديث لها، أنها وثقت (65971) حالة انتهاك للأطفال في معظم المحافظات من قبل المليشيا الموالية لإيران منذ بداية يناير 2015 وحتى أغسطس العام الماضي
 وقالت إن فريقها وثق مقتل(3888) حالة، بينها (79) طفلا رضيعاً، بعضها عبر قصف عشوائي بأسلحة مختلفة، ومنها (291) طفلا قتلوا نتيجة أعمال القنص.
 وأضاف التقرير أن الفريق الميداني وثق عدد (12) حالة إعدام ميدانية قامت بها المليشيا الحوثية بحق الأطفال، فيما سجل اغتيال (7) أطفال ودهس (22) طفلاً آخرين و(8) حالات وفاة لأطفال تحت التعذيب في سجون المليشيا.
 وبحسب تقرير الشبكة اليمنية قُتل (1721) طفلا أثناء مشاركتهم في النزاع المسلح بعد تجنيدهم من قبل مليشيا الحوثي والزج بهم في جبهات القتال.
 وبيّن أن المليشيا جندت (12341) طفلا لا تتجاوز أعمارهم 14عاماً، ومازالت عملية التجنيد بالإجبار لديها مستمرة.
 أما الأطفال المصابون، فرصدت الشبكة (5357) حالة إصابة، شملت (321) حالة إعاقة دائمة للأطفال، (164) نتيجة المقذوفات العشوائية على الأحياء السكنية، و(157) بزراعة المليشيا للألغام.
ومن بين الانتهاكات للحقوق الإنسانية اعتقال واختطاف المليشيا (456) طفلا، بينما سجلت الشبكة عملية تهجير وتشريد لعدد (43608) طفلا.
وتوزعت بقية عدد الضحايا من الأطفال على انتهاكات أخرى كالحصار ومنع وصول الأدوية
فهل يستمع احد الي صوت استغاثات الاطفال ام يصم العالم اذانه عن صراخهم