الصحة والمجتمع

منهم (6) إناث و (2) ذكور..

"إنجاز" يختتم أساسيات الحاسوب لموظفي صندوق نظافة حضرموت

الوقت السبت 17 أكتوبر 2020 11:17 ص
"إنجاز" يختتم أساسيات الحاسوب لموظفي صندوق نظافة حضرموت

اليوم الثامن الدورة إنطلقت يوم الأحد الماضي 27 من سبتمبر المنصرم، واستمرت مدة (15) يوم تدريبي، بإجمالي (30) ساعة

إختتم معهد إنجاز للتدريب والتأهيل، دورة أساسيات الحاسوب، لعدد (8) من منتسبي وموظفي صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت، منهم (6) إناث و (2) ذكور، برعاية كريمة وتمويل من إئتلاف مؤسسات الأمل التنموية، وتأتي الدورة ضمن حزمة من الدورات التدريبية التي سينفذها المعهد لموظفي الصندوق.

عوض بونمي رئيس قسم التنسيق والشراكات بصندوق النظافة والتحسين، -خلال حفل الإختتام- تقدم بالشكر والتقدير لإئتلاف الأمل التنموية، ومعهد إنجاز، لدورهم المتميز في دعم وتطوير الكوادر الإدارية بالصندوق، مؤكدًا أن “هذه الدورة تأتي ضمن برنامج معد بحزمة من الدورات التدريبية تلامس الإحتياجات الفعلية لموظفي الصندوق، لما لها من دور في تطوير العمل المؤسسي بشكل أفضل وأحترافي”. شاكرًا قيادة الصندوق ممثلًا بمديره التنفيذي المهندس فهمي عبدالهادي بن شبراق، لإهتمامه وسعيه بتطوير قدرات الكادر الوظيفي.

وتعرف المتدربون خلال الدورة على أساسيات أستخدام أجهزة الكمبيوتر، وطريقة عمل برامج التشغيل Windows وإصداراته، وشرح كيفية إعداد الملفات والمجلدات، وكيفية التحكم في خصائص النظام، وتثبيت البرامج وإلغائها، وغيرها من مهارات وأسرار الحاسب الآلي.

وتطرق المدرب خلال الدورة إلى التعريف على برامج Microsoft والبرامج المصاحبة لها مثل برنامج Woord لمعالجة النصوص، وبرنامج Excel لجداول البيانات، وبرنامج Powerpoint لإعداد العروض التقديمية.

وتعلم المتدربون على كيفية التصفح والتحميل من شبكات الإنترنت العنكبوتية، والتعرف على برنامج البريد الإلكتروني Outloacke الذي يقوم بإرسال الرسائل الإلكترونية عبر الإيميل، والتعرف على كيفية الطباعة وتصوير المستندات عبر المسح الضوئي.

وفي ختام الدورة تم تكريم المتدربة مروى الرباكي، بلقب “المتدرب المتميز” لحصولها بجدارة على تقدير (ممتاز)، ومنح جميع المشاركين شهادة إتمام الدورة.

يذكر أن الدورة إنطلقت يوم الأحد الماضي 27 من سبتمبر المنصرم، واستمرت مدة (15) يوم تدريبي، بإجمالي (30) ساعة تدريبية، بما يعادل ساعتين تدريبية في كل يوم، قدمها المدرب علي سالم العكبري.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة