أخبار وتقارير

مصادر عسكرية تعلن استشهاد قائدين..

تقرير: هادي.. يشرعن لتدخل عسكري تركي في الجنوب من السعودية

الوقت السبت 28 نوفمبر 2020 12:14 ص
تقرير: هادي.. يشرعن لتدخل عسكري تركي في الجنوب من السعودية

اليوم الثامن الرئيس اليمني المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي - ارشيف

أعلنت مصادر عسكرية جنوبية استشهاد قائدين وثلاثة جنود، في هجوم بطائرة تركية مسيرة، نفذته ميليشيات إخوان اليمن، الموالية لحكومة الرئيس اليمني المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي، منصف ليل الجمعة.

وقالت مصادر عسكرية وطبية لـ(اليوم الثامن) "إن ميليشيات إخوان اليمن نفذت هجوما بطائرة تركية مسيرة، واستهدفت موقعا للقوات الجنوبية، وهو ما اسفر عن استشهاد القائد عوض السعدي رئيس عمليات قوات الدعم والاسناد ، والقائد عبدالمجيد بن شجاع قائد كتيبة، وثلاثة جنود هم قاسم علي قاسم، وسالم قاسم سعيد ، وعدنان محمد صالح احمد، واصابة محمد زين ناصر".

اقرأ المزيد من اليوم الثامن>  تقرير: اتراك في عدن وقاعدة عسكرية وطيران مسير في شبوة

وجاء هذا الهجوم في اعقاب لقاء جمع نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، والرئيس اليمني هادي في العاصمة السعودية الرياض، وهو اللقاء الذي أكد فيه الأول على أهمية تنفيذ اتفاقية الرياض، الا ان استخدام الطيران التركي في هذا الهجوم الحديث يكشف بجلاء رفض تنظيم الإخوان المتحكم سلطات هادي، تنفيذ اتفاقية الرياض، وهو ما يعني ان هادي قد أصبح مشرعنا للتدخل التركي ومن العاصمة السعودية.

وكانت تقارير  صحافية قد كشفت عن تلقي عناصر اخوانية يمنية تدريبات على كيفية استخدام الطيران المسير وهو ما تم مؤخرا في ميناء قنا الذي أنشئ لهذه المهمة.

وقالت تقارير نشرتها صحيفة اليوم الثامن ان ميناء قنا تحول الى قاعدة عسكرية تركية، بالتزامن مع دعوات أطلقها مسؤولون في حكومة هادي، بضرورة افساح المجال امام تدخل تركي لفرض سيطرتهم على العاصمة عدن، على غرار السيطرة على شبوة.

وعلى الرغم من الخصومة الشديدة بين الرياض وأنقرة، الا ان الأول تواصل غض الطرف عن تدخلات الأخيرة في المدن الجنوبية المحررة من التواجد الحوثي الإيراني.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة