أخبار وتقارير

الفقيد احمد محمود القيسي..

وسط حضور مشرف وتفاعل غير مسبوق: الضالع تقيم حفل تأبيني

الوقت الجمعة 04 ديسمبر 2020 11:48 ص
وسط حضور مشرف وتفاعل غير مسبوق: الضالع تقيم حفل تأبيني

اليوم الثامن تخلل الحفل التأبيني فقرات إنشاديه وغنائية عزفت معاني الوفاء والحب لروح الفقيد الثائر احمد القيسي

أحيت محافظة الضالع صباح الخميس 3 ديسمبر الحفل التأبيني لأربعينية الفقيد العميد احمد محمود القيسي (العربي) احد القيادات البارزة في محافظة الضالع ومدير عام الحصين السابق وسط حضور مشرف لقيادات السلطة المحلية والانتقالي ومكونات الحراك الجنوبي ومنظمات المجتمع المدني ومدراء عموم المديريات ومدراء عموم المكتب التنفيذي للمحافظة.
وفي البداية رحب الدكتور علي البحر رئيس اللجنة التحضيرية للأربعينية بكل الحاضرين ثم تطرق في ملخص عام عن حياة الفقيد مستلهما عن دوره ورصيده النضالي طوال فترة حياته"محثا ابناء الفقيد على السير قدما نحو الدرب الذي سار عليه والدهم رحمه الله والتي لازمها بالوفاء والمحبة مع الجميع" 
بعدها القى العميد عبدالله مهدي رئيس المجلس الانتقالي بالضالع كلمة عدد خلالها بعض مناقب الفقيد القيسي مترحما على روحه الطاهرة وعلى أرواح كل الشهداء" والمناضلين ممن ودعو هذة الحياة" وقال مهدي حتى وان رحل الابطال عنا لكنهم سيبقون في قلوبنا جميعا .
أما نجل الفقيد الدكتور عمار القيسي فقد رحب بكل الحاضرين ثم تطرق الى عدد من مناقب والده الفقيد بكلمات رثاء أحزنت الحاضرين وكل من عرفوا وعاشروا الفقيد رحمه الله لما لها من معاني ومواقف مشرفة.وقال الدكتور عمار سنمضي في الطريق الذي سار عليه والدنا احمد محمود القيسي وسنبادلكم الوفاء بالوفاء ماحيينا"وقدم الدكتور عمار شكر باسمه ونيابة عن أسرته لكل الحاضرين الذين تجشموا عنا السفر من مختلف مديريات المحافظة ومن لحج وعدن للمشاركة في حفل التابين الذي يعد بمثابة وفاء واجلالا لهامة وطنية جنوبية تخلدت مناقبها عبر التاريخ. .
أمين عام السلطة المحلية بالحصين الاستاذ محمد حسين صالح" والذي يعد من رفاق الفقيد والمقربين منه منذ توليه مدير عام لمديرية الحصين القى هو الاخر كلمة هامة تطرق فيها الى ذكر بعض الخدمات التي قدمها الفقيد القيسي عندما شغل مدير عام لمديرية الحصين ومنها المجال الصحي والتعليمي والاجتماعي والذي بذل جهود كبيرة في حل العديد من القضايا في المديرية" كذلك التحاقه في جبهات القتال الى جانب اخوانه في جبهة خوبر والمنشار وجبهات أخرى فكان القيسي يرابط في الجبهات مع إخوانه المقاومين ويقدم الدعم للمقاتلين المرابطين هناك. 
 
والقيت كلمات أخرى منها كلمة لأبناء الحواشب وكلمة لمدير عام الضالع جميعها تحدثت عن شجاعة ووفاء الفقيد القيسي مترحمين على روحه الطاهرة.
حيث تخلل الحفل التأبيني فقرات انشادية وغنائية عزفت معاني الوفاء والحب  لروح الفقيد الثائر احمد القيسي. 
هذا وسلم مندوب الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة المحامي أسامة الحوشبي شهادة شكر وتقدير من الهيئة لأسرة الفقيد القيسي استلمها نجله الدكتور عمار ورئيس اللجنة التحضيرية الدكتور علي البحر وهذه الشهادة هي وفاءا وعرفانا لدور الفقيد الشجاع طوال حياته المليئة بالشموخ والاعتزاز. 
في الاخير تم عرض فيلم وثائقي مصور حكى عن تاريخ وبطولات الفقيد القيسي كما شمل الفيلم كلمات لعدد من الشخصيات في الضالع ولحج والحصين والتي وصفت تاريخ الفقيد المشرف اثناء عمله في مختلف مديريا الضالع ولحج وعدن.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة