أخبار وتقارير

احياء الذكرى السابعة للهبة الحضرمية واستشهاد رئيس الحلف..

بن حبريش يؤكد من يخالف نهج الاجماع الحضرمي سيقابل بالرفض

الوقت الأحد 27 ديسمبر 2020 11:44 ص
بن حبريش يؤكد من يخالف نهج الاجماع الحضرمي سيقابل بالرفض

اليوم الثامن بن حبريش مخاطبًا الحشود الغفيرة في رأس حويرة

أكد رئيس حلف حضرموت رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي ان حضرموت تفتخر بتلاحم أبنائها , وبسواعدهم تتحطم كل المؤامرات التي تحاك ضدهم وتستهدف حضرموت.

وخاطب الشيخ بن حبريش الحشود الغفيرة من رجال القبائل ومختلف أطياف المجتمع الذين شاركوا في احياء الذكرى السابعة للهبة الحضرمية واستشهاد رئيس الحلف المقدم سعد بن حبريش : " انتم اهل الحق وانتم أهل الحل والعقد وانتم احق بسلك المسار الذي ترتضوه لأنفسكم و لأجيالكم" .

وقال : " القرار قرارنا ونحن اهل الميدان ونحن من يرسم ملامح مستقبلنا ونشارك في صناعته" مؤكدًا بأن كل من يخالف نهج وأهداف الاجماع الحضرمي سيقابل بالرفض والشدة .

وننشر النص الكامل للكلمة :

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الامين واله و صحبه اجمعين ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين .

الحاضرون جميعا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ايها الحشد الكريم .. قبائل ومناصب وسادة وشخصيات اجتماعية .. مجتمع قبلي ومدني .. ابناء حضرموت الاحرار جميعا .. لنا الشرف وبكل عزة وتقدير ان نقف ونجتمع في هذا اليوم العظيم .. يوم الذكرى السابعة للهبة الحضرمية الشعبية الباسلة .. وفي هذا المكان ومن هذه الهضاب والمرتفعات توجهت بوصلة حضرموت نحو الاتجاه الصحيح .. وبكم وبهممكم وعزائمكم آيها الابطال وبمواقفكم الجماعية الراسخة رسوخ الجبال .. كانت هي البداية والانطلاقة نحو تحطيم النفوذ وكسر حواجز الذل والصمت .. وها نحن نسرد بعض ملامح نتائج بطولاتكم ومواقفكم بوجود الحلف بعد فضل الله جل جلاله .. تأسس الامن والجيش نخبة حضرموت بقياداتهم وضباطهم وافراد .. اولادكم حضارم الأصل والمرجع .. وبالحلف ورجاله تم تأمين المنشاءات النفطية موارد الوطن الحيوية .. و الذين كانوا السد المنيع لصد عدوان القاعدة الارهابي و الحد منها .. فبكم و بجهودكم تحقق لحضرموت الكثير و الكثير .. فمن خلال ذلكم العمل الكبير العظيم و الذي اسستموه نتائج في مجالات عدة مباشرة وعلى الصعيد المستقبلي .. منها صب القواعد و التأسيس و هنا كان التأخي و التآزر و التقارب بينكم اطياف المجتمع الحضرمي وتوحيد النسيج على عوامل و اهداف سامية تهم الجميع وتعود بالخير والعزة والكرامة على حضرموت واهلها .. وبجهودكم الجبارة انبثق مؤتمر حضرموت الجامع من صلب ذلك الحلف و انطلق من نفس القاعدة و يحمل على عاتقه الكثير من المهام والرسائل والرؤى الطموحة انفجرت من افكاركم وطموحكم ليحلق بها في سماء حضرموت وليسمو ويصعد بها في الفضاء الاقليمي والدولي , محققا النصر والاستقرار في الاطار العام كشريك مستقل في طاولة الحلول وليعمل من جانبه على ترويض واستهداف مكاسب وأهداف عليا في سبيل شأن حضرموت السياسي بشكل خاص وعلى مختلف الاصعدة بشكل عام .

ايها الرجال الابطال :

من منجزات ذلك الاجماع وعلى الصعيد الميداني المحلي وشيئا من ذلك الطموح قد لامس الواقع .. فقد كنا يوما نطمح بكلية الشرطة .. وكذلك في نفس السياق نطالب ونركز على الثروة .. ونتحدث عن التقصير والاقصاء المقصود و المتعمد .. فذلك قد انتزع واصبح من الحقائق الواقع المعاش .. وهناك الكثير والكثير لم يتسع الوقت لذكرها .. نضيف إلى ذلك الانجاز المهم وهو ما جعل حضرموت بواقع مستقل يتكلم عن نفسه ومن شعاب رأسه بين الاطراف في ميدان التنافس .. الذي يكمن خلفه المستقبل وعن طريقه تتحقق ما دونه من الطموحات ذات الجوانب الخدمية والمعيشية التي ترتبط بحياتنا اليومية و تعانق التحسين التدريجي للأوضاع نحو الافضل .. والمشاركة الحقيقية في صنع القرار والفعلية في درجات ومؤسسات ومفاصل الدولة .. وبمواقفكم الوطنية وبدعمكم واسنادكم ثبت لحضرموت مقعد وزاري في اطار الحكومة والذي يشغله حاليا المستشار القانوني الاستاذ / طارق سالم العكبري بشكل مستقل اضافة الى كل من تم اختيارهم من ابناء المحافظة لشغل وزارات اخرى .. و هو ما يعزز دور حضرموت وثقة اهلها امام جميع الاطراف .. و الذي هم ابناءنا و جزء لا يتجزأ مننا .. و سنكون من جانبنا سند و عون لهم في كل الجوانب .

ابناء حضرموت الاوفياء :

كل تلك الانتصارات ما هي الا بداية المشوار في طريق مشروعكم الجماعي .. التي لم تأخذ من الوقت الا القليل .. رغم العواصف و التحديات والاطماع المعادية الشريرة التي تصوب سهامها وتكثف من قدراتها وطاقتها للنيل من انجازاتكم و مكانتكم وما تسعوا اليه على الصعيد المعنوي والملموس للمحاولة منهم العودة بكم الى الوراء والوقوع في المربع الاول بكل سلبياته و معاناته .

الاخوة الحاضرون جميعا :

من هنا نقول ونؤكد للقريب والبعيد اننا وبلادنا حضرموت بعيدين كل البعد بمجتمعنا وصفاتنا وثقافتنا وبما نمتلك من موروث حضاري وتاريخي وعوامل اخرى خصنا الله بها .. وليعلم الداخل والخارج ان القرار قرارنا ونحن اهل الميدان ونحن من يرسم ملامح مستقبلنا ونشارك في صناعته .. وسيقابل بالرفض والشدة كل ما يخالف نهجنا واهدافنا التي هي محل اجماعنا .. و تقطع وتنهي مجرد التفكير كل الاصوات في مصيرنا الذي يهمنا وتقنع وتهدى .

ابناء حضرموت الاحرار :

تتشرف وتفخر بكم حضرموت و بتلاحمكم وسواعدكم تتحطم كل المؤامرات التي تحاك ضدكم وتستهدف حضرموت , الظاهر منها ما تلامسوه وتحسوا به وتشاهدونه على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي عبر الاعلام .. او استهداف مباشر وتفريق الصف واللحمة وبث السموم التي تحمل عداء وزرع الفتن بين اوساطكم .. وما خفي اعظم .. ولكننا واثقون وسنصمد ونرسخ امام تلك الافكار الهدامة بعقلانيتكم وتفهمكم واخلاصكم للواقع الذي تعايشوه أو من خلال مشاهدتكم لما حولكم .. فانتم اهل الحق وانتم أهل الحل والعقد وانتم احق بسلك المسار الذي ترتضوه لأنفسكم و لأجيالكم .

ايها الحفل البهيج :

من اولى تفكيرنا واهتماماتنا النهوض بالمحافظة نحو الافضل في كافة الجوانب والتي من اهمها الملفات الخدمية على كل مستوياتها ونخص بالذكر الانفلات الامني في الوادي .. و اننا نحس و نلامس تلك الترديات .. وقد سبق واكدنا كثيرا خلال اجتماعاتنا المتكررة .. وسنتخذ وبأجماعكم هذا اليوم خطوات جدية هادفة الى حسم وانهاء هذه الملفات .. وتكون كفيلة بجلب نتائج مرضية .

حفلنا الكريم – يا ابناء حضرموت في كل مكان :

نؤكد ان الحلف و المؤتمر الجامع هم القاعدة و الاساس التي نتطلق منها و منها نستمد الدافع العملي و المعنوي .. الذي يحثنا على بذل المزيد من الجهد و الطاقة نحو ما يخدم حضرموت و اهلها .. و أي عمل كبير و يأخذ الطابع الجماعي و بحجم وسع حضرموت و وزنها قد لا يخلو من الأخطاء و ربما تتخلله بعض السلبيات البسيطة اثناء تأدية المهام و مرافقة العمل و التي نحن على استعداد تام لمواجهتها و الجلوس بشكل جماعي لمراجعتها و اصلاحها و سد كل الثغرات التي يتطلب الوقوف امامها .. منطلقين من قاعدة الاساس ويكون العمل بمنظومة نقرها ونصادق عليها بالأجماع و بمشاركة من كل الجهات التي لها حق المشاركة في تعزيز ذلك .. و سيكون العمل بفريق واحد نحو تحقيق مصالح و اهداف عامة .

الحاضرون جميعا :

اجدها فرصة سانحة ان اترحم على روح الشهيد مؤسس حلف حضرموت الشيخ سعد بن حبريش و ارواح شهداء الهبة الحضرمية و شهداء حضرموت عامة .. ومن خلالكم نرفع آيات الشكر و العرفان الى فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبد ربه منصور هادي و الى قيادة و شعب دول التحاف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية و دولة الامارات العربية المتحدة .. على ما حظيت به حضرموت من رعاية واهتمام .. ونهني ونبارك تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور معين عبدالملك .

والشكر كل الشكر والتقدير إلى وفد حضرموت التفاوضي برئاسة المهندس / ابوبكر احمد السري و عضوية كل من الاستاذ / طارق سالم العكبري و القاضي / اكرم نصيب احمد العامري و العميد / محمد عوض العليي الذين ضحوا بالكثير من وقتهم و جهدهم لإيصال صوت حضرموت بكل مصداقية و وضوح و بشجاعة و اقتدار . و اجدها فرصة ان اعبر بجزيل الشكر و العرفان لمن ساهم في انجاح هذا الحفل و على سيادة الاخ / اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت – قائد المنطقة العسكرية الثانية .. و من هذا الموقف نقدر تقديرا عاليا حضوركم و مشاركتكم و اجتهاداتكم الخاصة و تحملكم عناء الوصول الى هذا الموقع والذي هو يعزز ثقتنا بدوافعكم الوطنية تجاه حضرموت. و الشكر موصول للجنة المنظمة لهذا بجميع طواقمها .

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة