دوري الدرجة الأولى الإسباني..

بالفيديو| بلنسية يكسر سلسلة خساراته المتتالية أمام بلد الوليد

بلنسية يحقق فوزه الأول منذ نوفمبر

واشنطن

حقق بلنسية فوزه الأول في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم منذ أكثر من شهرين بالتفوق 1-صفر خارج أرضه على ريال بلد الوليد بفضل هدف قرب النهاية من كارلوس سولير ليخرج من منطقة الهبوط الأحد.


واستحوذ لاعب الوسط سولير، الذي سجل ثلاثة أهداف من ركلات جزاء أمام ريال مدريد في آخر فوز لبلنسية في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني، على الكرة خارج منطقة الجزاء وسدد كرة قوية داخل الشباك في الدقيقة 76.


واعتقد بلنسية أنه ضاعف النتيجة عن طريق مانو فاييخو، لكن حكم الفيديو المساعد ألغى الهدف بسبب وجود تسلل في بناء الهجمة.


وأهدر فاييخو فرصة أخرى للتسجيل وعانى بلنسية من نهاية متوترة، وكاد أن يستقبل هدف التعادل عن طريق سيرجيو جوارديولا مهاجم بلد الوليد عندما سدد ركلة حرة في القائم في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

وهذا الفوز الأول لبلنسية في تسع مباريات بالدوري، ليقفز من المركز 17 إلى المركز 13 برصيد 19 نقطة.
وذكرت تقارير محلية أن خابي غراسيا مدرب بلنسية كان مهددا بفقدان منصبه بعد التعادل 1-1 مع قادش في الجولة الماضية، ولم يكن بوسع المدرب إخفاء شعوره بالراحة عقب هذا الانتصار الثمين.


وقال غراسيا للصحفيين "أشعر بسعادة هائلة بعد إنهاء مسيرة طويلة دون أي فوز.
"أنا سعيد جدا على المستوى الشخصي لكن ليس من أجلي، لكني سعيد من أجل اللاعبين حيث أنهم عملوا بجدية كبيرة ولأننا نجحنا أخيرا في جلب بعض السعادة للمشجعين".


وأضاف "الآن نتمنى أن تصبح الأجواء أفضل داخل الفريق".
وفي وقت سابق اليوم، استفاد قادش من الأفضلية العددية خلال الشوط الثاني وفاز 3-1 على ألافيس، كما حوّل ليفانتي تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على إيبار ليصبح عاشرا.