الاسرة والمجتمع

بحضور مدير أمن العاصمة..

"تنوع وفريدريش" تختمان ورشة تدريبية " لسلطات الضبط القضائي بعدن

الوقت الجمعة 26 فبراير 2021 11:22 ص
"تنوع وفريدريش" تختمان ورشة تدريبية " لسلطات الضبط القضائي بعدن

اليوم الثامن التدريب على مهارات التعامل مع النزاعات - أرشيف

اختتمت مؤسسة تنوع للتنمية والسلام بالتعاون مع مؤسسة فريد ريش إيبرت الألمانية (FES) مكتب اليمن الورشة التدريبية " لسلطات الضبط القضائي حول " مهارات حل النزاع " بمشاركة عدد من سلطات الضبط القضائي رجال الأمن والبحث الجنائي -عدن استمرت خلال الفترة 23-25فبراير 2021م .

وأقيم تكريم الاختتام وذلك بحضور اللواء/ مطهر علي ناجي الشعيبي – مدير أمن عدن ، العقيد / مثنى ناصر – مدير إدارة التدريب والتأهيل شرطة أمن عدن ، العميد / عبد الكريم سالم النوم " – مدير عام إدارة التدريب وزارة الداخلية ، الدكتور / عبد السلام علي صالح الضالعي، أ/ محمود قياح مدير البرامج مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية مكتب اليمن ، أ /نيللي عبد القادر ناجي رئيس مؤسسة تنوع للتنمية والسلام.


في ختام التدريب تحدث اللواء/ مطهر علي ناجي الشعيبي – مدير أمن عدن- معبرا عن سعادته بتواجده مع المتدربين من إفراد ضباط أمن عدن من مختلف أقسام الشرطة .. متمنيا من المشاركين الاستفادة من التدريب ونقل كل خبراتهم إلى زملائهم الموجودين في مراكز الشرطة بحيث تصبح مراكز الشرطة نموذجا لحل أي خلاف بطرق قانونية وودية حتى لا يتم الانحياز لأي طرف عن طرف أخر .

وأضاف قائلا " بان الاهتمام من قبل مراكز الشرطة وقيادة أمن المحافظة والوزارة ، و محافظ محافظة عدن أ/ احمد حامد لملس ، سنتغلب على الأوضاع والمشاكل التي تمر في البلاد في الظروف الراهنة حتى نصل إلى طريق صحيح وعامل مساعد إلى استتباب الأمن في المحافظة .

وأكدت أ /نيللي عبد القادر ناجي رئيس مؤسسة تنوع للتنمية والسلام في كلمته " بان التكريم اليوم للمشاركين من سلطات الضبط القضائية وادرة البحث ورجال الأمن من مراكز الشرطة التي كان مدتها ثلاثة أيام للاستفادة في مجالهم من اجل اكتسابهم مهارات وقدرات معينة لحل القضايا .. داعيا بان نوفر البيئة المناسبة للمواطن في حل الخلافات الموجود حتى لا يتفاقم الوضع على المجتمع عن طريق متدربين ذو كفاءة لحل مشاكل المواطنين وتحويلها إلى الجهات المختصة .

وأشار أ/ محمود قياح مدير البرامج مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية مكتب اليمن- بان عندما يتعلق الأمر بالحل الفعال للنزاع ، فإن مدى فعالية الاستماع على الأقل لا يقل أهمية عن مدى فعالية التعبير عن أنفسنا .حيث يعتبر من الضروري فهم وجهة نظر الشخص الآخر ، أكثر من وجهة نظرنا فقط و ذلك في حال أردنا التوصل إلى حل... مثمنا جهود مؤسسة تنوع للتنمية والسلام ممثلة بالأستاذة نيللي عبد القادر ناجي وطاقمها ، ومدربة الورشة سبأ البكيلي.


وتعرفوا المشاركون من المدربة سبا البكيلي" مفاهيم حول الاختلاف –الخلاف – النزاع والعنف والسلام والتعايش وخطوات لحل الخلاف – مهارات التعامل مع النزاعات - ومفهوم السلام وانواعة المتعلقة ، و مفاهيم التعايش وانواعة وخطوات قواعد التعايش .

في ختام التدريب تم تكريم المشاركين بشهادات تقديرية .

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة