أدب وثقافة

«مسلسلات حصرية وبرامج مميزة»..

قناة "الغد المشرق" تطلق خارطتها البرامجية الرمضانية

الوقت الاثنين 05 أبريل 2021 11:16 م
قناة "الغد المشرق" تطلق خارطتها البرامجية الرمضانية

اليوم الثامن قناة "الغد المشرق" تطلق خارطتها البرامجية الرمضانية

اليوم الثامن أبوظبي

أعلنت قناة "الغد المشرق" عن دورتها البرامجية الرمضانية لهذا العام بوجبة دسمة من البرامج السياسية المحلية، والبرامج الترفيهية الميدانية التي أتخذت من القرى والمناطق اليمنية مواقع تصوير متنقلة، سعياً منها للوصول إلى المواطن اليمني في شتى مناطق اليمن.

ومن أبرز البرامج الاجتماعية والاستطلاعات التي اعتمدت على النزول الميداني والاحتكاك بالمواطنين في المدن والأرياف اليمنية، والتعرف على أنماط الحياة المختلفة، ومحاكاة حياة الناس فيها عبر شاشة "الغد المشرق"، برنامج (دروب مشرقة) في نسخته الثالثة، والذي يستعرض هذه المرة حياة وتقاليد عدد من المناطق والقرى اليمنية، ونقل الحكايات والقصص والمورثاث الشعبية وتوثيقها عبر عدسة القناة، وهو من تقديم فاطمة إسماعيل، ومحمد مساعد.
برنامج (كوكب سقطرى).. وهو عبارة عن مغامرة شبابية لاستكشاف خصائص وأسرار جزيرة سقطرى، والتعريف بموروث وتقاليد وحياة سكان الجزيرة، علاوة على تسليط الضوء على المعالم السياحية، والمكونات الطبيعية، وهو من تقديم محسن الخليفي، وإخراج عمار بامطرف.
برنامج (هل هلالك).. وهو برنامج يطل على مشاهديه كل عام من ليالي شهر رمضان الكريم، على الهواء مباشرة، ويستعرض تقارير ومواضيع متعددة ومتنوعة في شتى مجالات الاجتماعية، وينظم مواضيع تفاعلية ومسابقات وجوائز مادية يومية.
برنامج (معك مهرة).. وهو عبارة عن تجارب اجتماعية تستعرض كل يوم مهنة جديدة، والصعوبات والتحديات التي تواجهه ممتهنيها، وهو من تقديم بكار باشراحيل. 
وكذلك برنامج (باص الفلوس) وهو برنامج ترفيهي يقوم على طرح أسئلة عامة في الشارع، ومدعما بالجوائز والمسابقات التفاعلية في الميدان، من تقديم حسين الشرفي.
وتنوعت المسلسلات المحلية والعربية (الحصرية) التي ستمتع القناة جمهورها هذا العام، ما بين الدراما والكوميدية، ويأتي في مقدمة الأعمال المحلية الحصرية التي سيتم عرضها على شاشة القناة خلال أيام شهر رمضان، الجزء الثاني من المسلسل اليومي الكوميدي (ميمي كما ويوا) بعد النجاح الذي حققه في موسمه الأول، والمسلسل بطولة: أحمد عبدالله حسن، ومحفوظ باجبير، ورويدا ربيح، وأحمد محروس "أبو سالم"، وإخراج محمد الأشولي، بالإضافة إلى المسلسل اليومي الساخر (حبة في الكرتون) وهو مسلسل عدني يحكي كل يوم حكاية عن مواطن مثالي تم اعطاءه منصب "عاقل الحارة" في منطقة ينتشر فيها الفساد والعشوائية، وتصطدم مثالية "عاقل الحارة" مع الفوضى التي أعتاد الناس على العيش معها مُنذ سنين، وهو من إنتاج المخرج عمرو جمال، وتأليف مازن رفعت، وإخراج ناصر العبسي، وبطولة نخبة من الممثلين من نجوم مسرحية التركة الشهيرة، ونجوم فيلم 10 أيام قبل الزفة.
إلى جانب عرض المسلسل العربي الأردني (صقار) الذي يتحدثت عن حياة البادية العربية وطقوس الحياة فيها، وهو من بطولة رشيد عساف، وجوليت عواد، وقمر خلف، ونور علي.
وفي توضيح قال المستشار الإعلامي لقناة "الغد المشرق" أنور التميمي، إن ما يميز الدورة البرامجية لهذا العام أنها أحتوت على مجموعة كبيرة من البرامج المختلفة ما بين البرامج السياسية والاجتماعية والتفاعلية، إلى جانب البرامج الدينية وبرامج المرأة، مشيداً بالجهد الكبير الذي قام به فريق العمل في القناة والشركات المنتجة من أجل الوصول إلى هذا القدر والمستوى من الكم والمحتوى، المبني على دراسات ميدانية للواقع الذي نعيشه، وتمر به البلاد من ظروف معيشية صعبة، وفي ظل انتشار وباء كورونا، الأمر الذي مثل تحديًا حقيقيًا أمام العاملين في القناة للمضيء قدمًا نحو إعداد وتسجيل برامجها التي تنوعت وتوزعت بين عدة محافظات ومناطق يمنية، وبلهجات شعبية مختلفة.
وعبر التميمي عن أمنياته أن تنجح القناة هذا العام في إرضاء جميع مطالب جمهورها العريض في الداخل اليمني، وخارجه.
يذكر أن قناة "الغد المشرق" قد حققت مُنذ تأسيسها نجاحاً غير مسبوق في فترة بسيطة، فهي نافذة إعلامية إذاعية وتلفزيونية تتمتع بالمصداقية، تحمل رسالة وطنية سامية، ويمكن للمشاهد متابعتها على التردد الجديد 11277 عمودي ، عبر القمر العربي نايل سات.

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة