الاسرة والمجتمع

قدرت بـ (112 طناً و 500 كيلو)..

مكرمة إماراتية لتوزيع التمور الرمضاني بمحافظتي حضرموت وشبوة

الوقت الجمعة 16 أبريل 2021 10:43 م
مكرمة إماراتية لتوزيع التمور الرمضاني بمحافظتي حضرموت وشبوة

اليوم الثامن مكرمة إماراتية لتوزيع التمور الرمضاني بمحافظتي حضرموت وشبوة

اليوم الثامن عتق

بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع توزيع التمور الرمضاني، على أهالي محافظة حضرموت و شبوة قدرت بـ (112 طناً و 500 كيلو )، استفاد منها (18000) من الأسر المستحقة، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس الهيئة.

وفي هذا الشأن وزعت الهيئة (87 طناً و 500 كيلو )، من التمور الرمضاني إلى اهالي محافظة حضرموت في عدد من المديريات استفاد منها (14000) من الأسر المستحقة، في مديرية تريم، ومديرية ساه، ومديرية الشحر، ومديرية الديس الشرقية، ومديرية الريدة وقصيعر، ومديرية المكلا، ومديرية غيل باوزير، ومديرية دوعن، ومديرية الضليعة، ومديرية يبعث، وايصالها الى منازلهم وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية والوقائية لمنع التجمعات والحفاظ على سلامة المواطنين.

وفي محافظة شبوة وزعت الهيئة عدد (25 طناً ) من التمور الرمضاني إلى اهالي مديرية عتق، ومديرية رضوم، استفاد منها (4000) من الأسر المستحقة، حيث حرصت الهيئة على إيصال التمور إلى المستهدفين، قبل وقت كاف من حلول شهر رمضان المبارك، وذلك ضمن الجهود الإنسانية والعمليات الإغاثية التي تبذلها الهيئة للحد من معاناتهم وتحسين ظروفهم الإنسانية.

وتأتي مبادرة توزيع التمور تزامناً مع الشهر الفضيل، ضمن جهود دولة الإمارات واهتمامها بكافة المناسبات المختلفة، إلى جانب إطلاق حملة إفطار الصائم في الشوارع الرئيسية، وتوزيع الوجبات على الأسر المحتاجة في منازلها، سيرا على النهج الذي اختطه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان خلال حياته العامرة بأوجه الخير والعطاء.

وأوضح ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في محافظتي حضرموت وشبوة أن هذه المبادرة لتوفير التمور خلال شهر رمضان الكريم واحدة من عشرات المبادرات التي تنفذها الهيئة وتهدف إلى إحياء فضائل الشهر الكريم عبر تجسيد قيم التآخي والتسامح.

وأكد إلى إن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص القيادة الحكيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة على توفير متطلبات الأسر المحتاجة في عدة محافظات يمنية ومن ضمنها محافظة حضرموت وشبوة، للتخفيف من معاناة الأهالي في ظل الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي تعاني منها البلاد، جراء الحرب التي تشنها ميليشيا الحوثي على الشعب اليمني.

واعرب المستفيدون من المكرمة عن خالص شكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة الكريمة التي تستمر دولة الإمارات في تقديمها كل عام، وتلمسهم لاحتياج المواطنين ورفع المعاناة عن كاهلهم، كما قدموا الشكر لهيئة الهلال الاحمر الاماراتي على جهودها الإغاثية المبذولة بالمحافظة.

تجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات قدمت خلال العام الجاري 2021م، 4099 سلة غذائية تزن 175 طن و 437.2 كيلو

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة