أخبار وتقارير

مصادر تكشف لـ(اليوم الثامن) كيف تم الإيقاع بهم..

تقرير: كيف أختطف "القاعدة" 5 ضباط أمنيين بمحافظة شبوة؟

الوقت الثلاثاء 15 يونيو 2021 1:17 م
تقرير: كيف أختطف "القاعدة" 5 ضباط أمنيين بمحافظة شبوة؟

اليوم الثامن عاجل من اليوم الثامن

اليوم الثامن عدن

أختطف تنظيم القاعدة الإرهابي، خمسة ضباط أمن جنوبيين، بينهم ضابط رفيع، في محافظة شبوة، الثلاثاء، واقتادهم إلى محافظة البيضاء اليمنية، الخاضعة لسيطرة الحوثيين الموالين لإيران.

 

وقالت مصادر أمنية وقبلية لـ(اليوم الثامن) إن تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية اختطف خمسة ضباط في جهاز البحث الجنائي، عقب الإيقاع بهم من قبل عناصر إرهابية، بعد اقناعهم بأنهم عناصر قبلية، وتم نقلهم الى معسكر للتنظيم قرب محافظة البيضاء اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

 

وقال مصدر أمني رفيع لمراسل صحيفة اليوم الثامن "إن ضابطا رفيعا في البحث الجنائي هو العميد عوض صالح العياشي وأربعة من زملائه، ذهبوا في مهمة أمنية للتحقيق في واقعة مقتل قائد شاحنة نقل وقود يدعى الهمامي في بلدة خورة، وقبل وصولهم الى البلدة، تعرضت مجموعة مسلحة، واخبروهم انهم يعرفون المكان الذي قتل فيه الهمامي، الا انهم واثناء وصولهم الى بلدة مدرك، رفعوا السلاح عليهم واخبروهم انهم من أنصار الشريعة "تنظيم القاعدة"، وانهم مخطوفون".

 

 وأكد المصدر أن الضباط الخمسة بقيادة العياشي تم تكليفهم بالمهمة من قبل سلطة المحافظ الإخواني محمد صالح بن عديو".. مؤكدا ان عناصر تنظيم القاعدة كانوا ينظرونهم في بلدة حجر، قبل وصولهم الى خورة".. محملا السلطات الإخوانية مسؤولية حياة الضباط الخمسة الذين ينتمون الى قبائل بيحان شبوة".

 

ولفت المصدر إلى ان تنظيم القاعدة، كان على علم بتحرك الضباط من مدينة عتق مركز المحافظة، صوب خورة، وان المسلحين كانوا ينتظرونهم ورافقوهم الى ان تم ابلاغهم انهم مخطوفون، وجرى نقلهم إلى محافظة البيضاء اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثين الموالية لإيران.

وذكر مصدر قبلي ان الضباط الخمسة كانوا يستقلون مركبة خاصة بمدير البحث الجنائي في شبوة.

 

 المزيد من التفاصيل لاحقاً...

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة