أخبار وتقارير

مصادر تكشف لـ(اليوم الثامن) حصيلة أولية..

تقرير: من قصف معسكر "قوات الإخوان في مودية بأبين؟

الوقت الأحد 04 يوليو 2021 2:00 م
تقرير: من قصف معسكر "قوات الإخوان في مودية بأبين؟

اليوم الثامن اثار قصف في معسكر سند الميسري بأبين - أرشيف

قالت مصادر طبية ومسعفون إن عنصرين قتلا وجرح أكثر من  13 من مسلحي قوات عسكرية تدين بالولاء لإخوان اليمن في بلدة مودية بأبين، 195كم شمال شرق العاصمة عدن، الأحد.

وقال سكان ومصادر طبية ومسعفون لمراسل اليوم الثامن "انه عند الساعة 12:30 بتوقيت عدن، تعرض معسكر يقوده القيادي سند الميسري في بلدة مودية لقصف صاروخي، اسفر عن مقتل عنصريين وجرح أكثر 13، بعض جراحهم خطيرة، نقلوا الى مستشفى محنف بلودر".

وقال سكان انهم لم يروا أي تحليق عسكري لطيران التحالف العربي، لكن على الأرجح هو قصف بواسطة طائرة "الدرون الأمريكية" التي تلاحق العناصر الإرهابية، فيما رجحت مصادر أخرى ان القصف ربما نفذ من قبل احدى الفصائل المتناحرة في داخل معسكر الرئاسة اليمنية، طرف يدين بالولاء لهادي، وأخر للأحمر.

واستبعدت مصادر عسكرية ان يكون القصف نفذ من الجو، وفق للصورة التي حصل عليها مراسل صحيفة اليوم الثامن، مرجحة ان يكون القصف نفذ بالهاون او سلاح المدفعية، مشيرا الى ان الضحايا "قتيلا و13 جريحا"، يوحي بان القصف جاء من الأرض.

ودخلت فصائل متناحرة في معركة كسر العظم في أبين، عقب إقصاء فصيل هادي من لودر، بسيطرة الفصيل الذي يدين بالولاء للنائب علي محسن الأحمر.

ولا يستبعد ان يكون الحوثيون هم من قصف معسكر مودية، وتقديم رسالة ان بمقدورهم الوصول الى عمق محافظة أبين، خاصة بعد السيطرة على لودر من قبل اذرع الجنرال الاخواني الزيدي علي محسن الأحمر.

من ناحية أخرى، قالت مصادر قبلية ان اشتباكات عنيفة اندلعت بين فصائل الرئاسة اليمنية المتناحرة قرب جبل عكد، مشيرة الى ان هناك جرحى سقطوا في الاشتباكات.

واندلعت الاشباكات بين فصيلين الأول يقوده شخص يدعى محمد العوبان وهو قائد قوات الأمن الخاصة في أبين، وفصيل أخر يتبع الرئيس هادي.

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة