حقوق وحريات

"الاعتقال بطريقة غير قانونية"..

 صحيفة اليوم الثامن: مواطن يشكو قوات الحزام الأمني في الضالع

الوقت الخميس 29 يوليو 2021 6:15 م
 صحيفة اليوم الثامن: مواطن يشكو قوات الحزام الأمني في الضالع

اليوم الثامن المعتقل لدى قوات الحزام الأمني بالضالع المواطن عبدالكريم مثنى قاسم الرباطي - من المصدر

اليوم الثامن الضالع

تلقت صحيفة اليوم الثامن، شكوى من نجل المواطن عبدالكريم مثنى قاسم الرباطي، يشكو فيها قوات الحزام الأمني في منطقة الشعيب بالضالع شمال عدن، وبانها اعتقلت والده بطريقة مهينة وغير قانونية، في قضية منظورة امام المحكمة على خلفية نزاع على قطع ارض.

"اليوم الثامن" اذ تنشر الشكوى المرسلة إليها، الا انها تؤكد على ضرورة ان تتبع الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية في الضبط والاعتقال، وتتحفظ بتسجيل مرئي لواقعة الاعتقال التي تمت بطريقة غير قانونية ومهينة، وتدفعوا إلى وقف التعدي على حقوق الأخرين، ويترك الأمل لقضاء نزيه يفصل في كل قضايا النزاع الخاصة بالاراضي السكنية.

نص الشكوة

 

"الاخ الاستاذ صالح ابو عوذل رئيس تحرير صحيفة اليوم الثامن 

 المحترم

نحن اولاد عبدالكريم مثنى قاسم الرباطي الذي تم اعتقاله من قبل الحزام الامني في محافظه الضالع بتهمه كيدية والاعتداء عليه بالضرب واقتياده الى السجن بطريقه مهينة ضد حقوق الانسان ورغم استخراج اوامر من رئيس محكمة الشعيب الابتدائية بسرعة الافراج عنه لأنه لا يوجد عليه اي قضية الا انه تم التعنت من قبل الحزام الامني ورفض أوامر المحكمة بالأفراج عنه.

 لهذا نطالب الجهات المختصة بتنفيذ أوامر المحكمة ونطالب الحزام الامني العميد احمد قايد القبة تنفيذ الأوامر الصادرة من قاضي المحكمة.

ونؤكد ان قوات الحزام الامني في الشعيب تحظى بسمعة طيبة من قبل المواطنين ولا يتم تشويه هذه السمعة الطيبة والامتثال لتنفيذ النظام والقانون وان تأخذ المحاكم دورها في اي قضية مدنية".

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة