الاسرة والمجتمع

ضمن حملة العشر الأواخر ليلة 29 رمضان..

العون المباشر تدشن مخيم مجاني لسحب المياه البيضاء في المحويت

الوقت الأحد 21 نوفمبر 2021 7:10 م
العون المباشر تدشن مخيم مجاني لسحب المياه البيضاء في المحويت

اليوم الثامن العون المباشر تدشن مخيماً مجانياً لسحب المياه البيضاء في المحويت باليمن

دشنت العون المباشر مكتب اليمن، يوم السبت، مخيم نور العون الطبي المجاني لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات في محافظة المحويت، بتمويل وإشراف العون المباشر ضمن حملة العشر الأواخر ليلة 29 رمضان.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر مكتب اليمن معالي العسعوسي، إن مخيمات نور العون المجانية توفر الخدمات الصحية مجاناً للفئات الأشد احتياجاً وتخفف العبء المادي عن كاهل الأسر، وتقلل فترة الانتظار لإجراء التدخلات الجراحية.

وأوضحت أن مخيمات نور العون تسهم في تنفيذ الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة 2030 في تحقيق التغطية الصحية الشاملة وزيادة جودة الخدمات الصحية المُقدَّمة لتحقيق الصحة الجيدة للجميع .

ووفقاً للدراسات والمسوحات الميدانية تأتي المياه البيضاء في مقدمة مسببات العمى في اليمن حيث يصل عدد حالات الإصابة إلى (5000) حالة لكل مليون نسمة، ما يعني تراكم الحالات سنوياً، وزيادة فترة الانتظار.

وأكدت العسعوسي حرص العون المباشر على الوصول إلى المرضى في مناطقهم وتقديم الرعاية الصحية حيث يحول غلاء المعيشة وبُعد المسافات والإمكانيات بينهم وبين الوصول إلى الخدمات الطبية.

ولفتت إلى أن العون المباشر نفذت (4) مخيمات مجانية في المحويت أجريت خلالها معاينات لـ (12618) مريضاً، و(1194) عملية جراحية لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات، وبلغ عدد المستفيدين من الأدوية والنظارات (1194) مريضاً.

وقال منسق مخيمات نور العون الطبية بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي إن المخيم يعتزم إجراء فحوصات مخبرية لـ (280) مستفيدا، ومعاينات باطنة لعدد (280) مستفيداً في الفترة من 20 ـ 22 نوفمبر 2021م وينفذه مركز الشاعر لطب وجراحة العيون.

 وأضاف أنه سيتم إجراء (220) عملية لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات في المستشفى الجمهوري بالمحويت، خلال الفترة من 23 ـ 27نوفمبر.

 وسيقدم المخيم علاجات لـ (600) مستفيد من مرضى العيون إضافة إلى علاجات العمليات ونظارات شمسية لعدد (220) مستفيداً.

وذكر الدهمشي، أن المخيم يستهدف تنفيذ التوعية والتثقيف لـ (400) شخص حول إصابات وأمراض العيون.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة