بطولة إسبانيا..

ريال مدريد ينتزع الصدارة بفوزه الكبير على مضيفه غرناطة 4-1

ريال مدريد ينتزع الصدارة بطريقة مثالية

وكالات

انتزع ريال مدريد الصدارة بفوزه الكبير على مضيفه غرناطة 4-1 الأحد في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وسجل ماركو أسنسيو (19) وناتشو فرنانديس (25) والبرازيلي فينيسيوس جونيور (56) والفرنسي فيرلان مندي (76) أهداف النادي الملكي، والكولومبي لويس سواريس (34) هدف الشرف لغرناطة.

وهو الفوز الثالث توالياً لريال مدريد والرابع في مبارياته الخمس الأخيرة وتحديداً منذ خسارته الأولى هذا الموسم والتي كانت امام مضيفه إسبانيول 1-2 في الثالث من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، والتاسع هذا الموسم.

ورفع ريال رصيده إلى 30 نقطة بفارق نقطة أمام المتصدر السابق ريال سوسييداد الذي سقط بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه أريتس إلوستوندو (76) في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه فالنسيا، ونقطتين أمام شريكه السابق في المركز الثاني وضيفه في المرحلة التالية الأحد المقبل إشبيلية الذي سقط في فخ التعادل أمام ضيفه ديبورتيفو ألافيس 2-2 السبت.

أفضل لاعبي وسط في العالم

ويملك ريال مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة أمام ضيفه أتلتيك بلباو سيخوضها في الأوّل من كانون الأول/ديسمبر قبل رحلته إلى سوسييداد لمواجهته في الرابع منه.

وأكد رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي استعدادهم الجيد لمواجهة مضيفهم شيريف تيرسبول المولدافي الأربعاء ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث يسعون إلى ردّ الاعتبار لخسارتهم أمامه في مدريد 1-2 في 28 أيلول/سبتمبر الماضي.

وقال أنشيلوتي "ما أعجبني هو جودة أسلوب لعبنا وخروجنا بالكرة، وما لم يعجبني هو انخفاض كثافتنا بعد الهدف الثاني وفي الشوط الثاني، لم نكن فعالين عندما كنا بحاجة لذلك".

وأضاف "ليس هناك الكثير لنقوله عن (الكرواتي لوكا) مودريتش و(الألماني طوني) كروس. إنهما يلعبان على مستوى عالٍ جدًا، فهما دائمًا أفضل لاعبي خط وسط في العالم بالنسبة لي. الديناميكية التي يتمتعان بها مع (البرازيلي)كاسيميرو تُبهرني دائمًا. إنهم يفعلون أشياء لا أطلبها منهم، لكنهم يفعلون ذلك بشكل طبيعي".

ومنح أسنسيو التقدم لريال عندما استغل كرة رائعة من كروس في الربع الأول من منتصف ملعب أصحاب الأرض فانطلق بسرعة وتوغل داخل المنطقة قبل أن يتابعها بيمناه على يمين الحارس البرتغالي لويس ماكسيميانو (19)..

وعزز ريال تقدمه اثر ركلة ركنية انبرى لها كروس وتبادلها مع مودريتش قبل أن يمررها الألماني زاحفة داخل المنطقة تابعها ناتشو من مسافة قريبة ارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك (35).

وقلص غرناطة الفارق عبر سواريس بتسديدة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بقدم ناتشو وخدعت الحارس البلجيكي ثيبو كورتوا (34).

وأضاف ريال هدفا ثالثا رائعا اثر هجمة منسقة قادها كاسيميرو بتمريرة الى المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الذي انطلق من الجهة اليمنى وتوغل داخل المنطقة قبل ان يمررها إلى مودريتش غير المراقب فهيأها على طبق من ذهب إلى فينيسيوس الذي تابعها بسهولة داخل المرمى (56).

وهو الهدف الثامن لفينيسيوس فانفرد بالمركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف بنزيمة.

وتلقى غرناطة ضربة موجعة بطرد لاعب وسطه مونشو رودريغيس في الدقيقة 67 اثر تدخل قوي على فينيسيوس في قرار لم يرق إلى مدربه روبرت مورينو الذي احتج بشدة فنال بدوره بطاقة حمراء.

وأضاف المدافع مندي الهدف الرابع عندما تلقى كرة خلف الدفاع من كاسيميرو فتوغل داخل المنطقة وسددها بيمناه على يسار الحارس ماكسيميانو (76).

وأكرم خيتافي وفادة ضيفه قادش برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها الأوروغوياني ماتياس أوليفيرا ميرامونتيس (7) وجورج كوينكا (60) والتركي إنيس أونال (81) وخايمي ماتا (90+4).

وهو الفوز الثاني لخيتافي هذا الموسم فتخلص من المركز الأخير بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط بفارق نقطتين أمام ليفانتي الذي كان تعادل سلباً مع ضيفه أتلتيك بلباو الجمعة في افتتاح المرحلة.

وعاد ريال بيتيس إلى سكة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين وعمق جراح مضيفه إلتشي بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها في الشوط الأول خوانمي (12) والبرازيلي ويليان جوزيه (24 من ركلة جزاء) والدولي الفرنسي الجزائري الأصل نبيل فقير (27).

ولعب ريال بيتيس بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 68 اثر طرد مدافعه هيكتور بيليرين.

وعزز ريال بيتيس موقعه في المركز الخامس برصيد 24 نقطة مقابل 11 لإلتشي الثامن عشر