الاقتصاد

تفاصيل فضيحة مدوية لـ"معين عبدالملك"..

تقرير موثق: "نجيب العوج".. ذراع حوثية في سلطة قصر معاشيق بعدن

الوقت الأربعاء 24 نوفمبر 2021 12:19 ص
تقرير موثق: "نجيب العوج".. ذراع حوثية في سلطة قصر معاشيق بعدن

اليوم الثامن سامي البرطي معين بقرارات من سلطة الحوثيين في صنعاء وسلطة معين عبدالملك في معاشيق بعدن - أرشيف

كشفت وثائق – حصلت عليها صحيفة اليوم الثامن – ومصادر حكومية عن وجود وزير في حكومة معين عبدالملك، المشكلة بالتقاسم بين اليمن والجنوب، يعمل لمصلحة الميليشيات الحوثية الموالية لإيران؛ الأمر الذي تؤكد تلك الوثائق على ارتباط الوزير بالسلطة الحوثية غير المعترف بها في صنعاء.

 وكشفت الوثيقة الأول عن قرار رقم تسعة للعام الجاري، صادر عن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات نجيب العوج، قضى بتكليف سامي صالح البرطي، مديرا عاما للهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي، وقد تضمن قرار التكليف انه تم بالتنسيق والتشاور مع رئيس الحكومة معين عبدالملك.

وبينت الوثيقة الأخرى وجود قرار برقم ثمانية لسنة 2016م، صادر عن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في سلطة الحوثيين غير المعترف بها في صنعاء، قضى بتكليف سامي صالح البرطي مديرا للهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي في أربعة محافظات جنوبية "عدن (العاصمة)، وأبين ولحج والضالع".

واعتبرت مصادر حكومية، قرار التكليف بأنه يمثل فضيحة مدوية لحكومة معين عبدالملك، وتأكيد على ارتباط وزراء في حكومة المناصفة، بسلطة الحوثيين في صنعاء، ومنهم نجيب العوج المتهمة بالتورط في قضايا فساد كبيرة خلال عقدين.

وحكومة المناصفة، شكلت بالتساوي بين اليمن والجنوب، وقد وزعت حقائق الجنوب على تكتلات سياسية أبرزها تنظيم الاخوان، وقد عين الإخواني نائف البكري وزيرا للشباب والرياضة على حصة الجنوب، لكنه عمد منذ تعيينه على اخونة الوزارة وفصل كل من لا ينتمي الى التنظيم، ومثله فعل وزير التعليم العالي خالد الوصابي المعين على حصة اليمن، وقد عمد على فصل كل من لا ينتمي الى التنظيم وعين بدلا عنهم من أعضاء تنظيم الاخوان.

ويسعى تنظيم الاخوان الى اخونة الوظيفة العامة، في اطار حرب التنظيم ضد المجلس الانتقالي الجنوبي.

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة