قضايا وحريات

الهلال الأحمر الإماراتي..

الهلال الإماراتي يوزع 2740 سلة غذائية بحضرموت

يد المساعدة ممدودة لجميع اليمنيين

المكلا

سيّرت دولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر قافلة مساعدات تحمل أكثر من 221 طنا من المواد الغذائية الضرورية لإغاثة أهالي مديرية دوعن وعدد من المناطق النائية في محافظة حضرموت بشرق اليمن.

وقامت فرق هيئة الهلال الأحمر بتوزيع 2740 سلة غذائية ذات محتويات متكاملة استهدفت 13 ألفا و700 فرد من الأسر المحتاجة والفقيرة بمناطق الربط والخريبة والرشيد وعورة والقرين والقويرة والرحاب وهدون وخسوفة ولجرات وضواحيها بمديرية دوعن ومديرية ساه والخون بصحراء حضرموت.

وتظهر أرقام رسمية وصول مجموع ما وزعته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من سلال غذائية في حضرموت 12407 سلّة شملت 62035 فردا من الأسر المحتاجة في المحافظة.

ولم تنقطع دولة الإمارات المشاركة بشكل رئيسي في تحالف دعم الشرعية اليمنية بقيادة السعودية، طوال سنوات الأزمة الراهنة في اليمن عن بذل مساعدات متنوعة لليمنيين كان لها أثرها في تخفيف وطأة الحرب وتبعاتها على اليمنيين في عدّة مناطق.

وأعلنت أبوظبي والرياض، قبل أيام، عن تخصيص مبلغ 200 مليون دولار كمساعدات إنسانية توجّه لتحسين الأوضاع الغذائية والصحية لليمنيين خلال شهر رمضان القادم تشمل مختلف مناطق اليمن سواء ما هو واقع تحت سيطرة الحكومة الشرعية أو تحت سيطرة المتمرّدين الحوثيين.

وتتضمن تلك المساعدات تخصيص مبلغ 140 مليون دولار لتوفير الاحتياجات الغذائية العاجلة من خلال برنامج الغذاء العالمي، و40 مليون دولار لعلاج سوء التغذية الحاد لدى الأمهات والأطفال من خلال منظمة يونيسيف و20 مليون دولار لمكافحة وباء الكوليرا وتأمين المحاليل الوريدية من خلال منظمة الصحة العالمية.

السعودية تمول مشاريع تنموية في حجة.. مؤشر مصالحة مع أذرع إيران بصنعاء


هل تتحول الأجهزة الإلكترونية إلى قنابل؟ خلفية الانفجارات الغامضة في صفوف حزب الله


طهران تتدخل لاحتواء الأزمة: قاآني يلتقي قادة الفصائل الشيعية في العراق


حزب الله يتلقى ضربة موجعة: مقتل إبراهيم عقيل في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية