أنشطة وقضايا

دراسة موسّعة..

أطعمة الفلافونويد تحمي من السرطان وتطيل العُمرالشاي الأخضر

الشاي الأخضر

وكالات

توصلت دراسة موسّعة استمرت 20 عاماً إلى أن تناول 500 ملغ يومياً من مضادات الأكسدة التي تُسمّى "فلافونويد" يقلل خطر السرطان وأمراض القلب بشكل كبير. وتوفر هذه المغذيات فائدة إضافية فهي تبطئ ظهور التجاعيد. وتمتاز الدراسة الأسترالية بأنها اعتمدت على مشاركة 50 ألف شخص واستمرت المتابعة لفترة طويلة.

يمكنك الحصول على 500 ملغ من الفلافونويد عن طريق أكل حبة تفاح أو برتقال، أو تناول كوباً من الشاي الأخضر

ويمكنك الحصول على هذه الكمية يومياً من "الفلافونويد" عن طريق تناول: كوباً من الشاي الأخضر، أو حبة تفاح، أو حبة برتقال، او 100 غرام من التوت الأزرق، أو 100 غرام من البروكلي.

وتحث توصيات الدراسة التي نشرتها مجلة "نيتشر كوميونيكيشن" على تنويع مصادر "الفلافونويد" للحصول على توليفات متعددة من هذه المغذيات.

وأظهرت نتائج الدراسة أن تناول 500 ملغ من "الفلافونويد" يومياً يقلل خطر الأمراض الالتهابية المسببة للوفاة مثل القلب والسرطان.

ولاحظ فريق البحث أن الإقلاع عن التدخين والحد من تناول الكحول يساعد كثيراً على خفض التهابات الجسم.

التدخل السعودي في اليمن.. كيف انتهت الحرب على الانقلابيين إلى شرعنة الذراع الإيرانية وتهيئة بيئة لعودة القاعدة؟


قتلى وجرحى في هجوم استهدف قاعدة لقوات العمالقة الجنوبية بعدن


دراسة: الحرب والانهيار المؤسسي عمّقا هشاشة المرأة اليمنية وأضعفا الرعاية الصحية


اليمن.. من المستفيد من اغتيال يحيى وحيش وإضعاف المقاومة الوطنية؟