قضايا وحريات

برعاية الرئيس الزبيدي..

انتقالي حضرموت يدشن برامج لإعلاميي المجلس ومناصريه بالمكلا

انتقالي حضرموت يدشن البرنامج التدريبي لإعلاميي المجلس ومناصريه في المكلا

دشن رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ، في المكلا، البرنامج التدريبي لإعلاميي المجلس الانتقالي ومؤيديه بساحل ووادي وصحراء حضرموت
ويهدف البرنامج الذي يأتي برعاية الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي، وتنظيم الإدارة الإعلامية بالهيئة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة وتنفيذ  مؤسسة ميديا ساك للإعلام والتنمية، إلى الرفع من قدرات الإعلاميين والصحفيين التابعين للمجلس الانتقالي .
وخلال تدشين البرنامج الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي أكد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، على أهمية هذه الدورات التدريبية في رفع كفاءة الإعلاميين المهنية وإكسابهم مهارات جديدة في كافة مجالات الإعلام والإعلام الجديد.
ولفت بن الشيخ أبوبكر إلى الحملات الإعلامية الشرسة الموجهة ضد الشعب الجنوبي، من خلال الترويج لبعض المشاريع التي رفضها الشعب في مناسبات كثيرة، والعمل على تزييف الحقائق وخلط الأوراق.
مشيراً إلى أن كل هذه الهجمات تتطلب التصدي لها بالإعلام المهني المواكب لإعلام العصر والمسلح بوسائله الرقمية، مستعرضاً أبرز المستجدات وما تشهده الساحة الجنوبية من تحركات وأحداث سياسية وأمنية وعسكرية.
بدورها قدمت المدير التنفيذي لمؤسسة ميديا ساك للإعلام والتنمية الأستاذة أرينا باسماعيل شرحاً موجزاً عن برنامج الدورات التدريبية التي أعدتها المؤسسة لإعلاميي القيادة المحلية لانتقالي حضرموت.
وقالت "باسماعيل" أن هذا البرنامج التدريبي الذي يرعاه الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي سيشتمل على عدد من الدورات التدريبية في مجالات الإعلام المحتلفة، والإعلام الجديد، مثل التسويق الرقمي والتعريف بالمنصات الإلكترونية وأدواتها وميزاتها، إلى جانب مونتاج تقارير الجرافيك وتثبيت الهوية الرقمية والأمن الرقمية وكيفية الحملات الإعلامية.
مدير الدائرة الإعلامية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بحضرموت الأستاذ صالح الباشا أعرب عن سعادته بتدشين البرنامج التدريبي لكوادر المجلس الإعلامية في المديريات ومؤيديه.
موضحاً إلى أن الدورتين التدريبيتين التي بدأ تنفيذهما لمدة أربعة أيام هي أولى ثمار التعاون مع مؤسسة ميديا ساك للإعلام والتنمية ضمن برنامج من الدورات التدريبية التي سيجري تتفيذها خلال العام الجاري.
وتقدم الباشا بخالص الشكر للرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي ولقيادة الهيئة التنفيذية بحضرموت على تسهيل كافة الصعوبات من أجل تنفيذ هذا البرنامج التدريبي في مجال الإعلام.

هل تتحول الأجهزة الإلكترونية إلى قنابل؟ خلفية الانفجارات الغامضة في صفوف حزب الله


طهران تتدخل لاحتواء الأزمة: قاآني يلتقي قادة الفصائل الشيعية في العراق


حزب الله يتلقى ضربة موجعة: مقتل إبراهيم عقيل في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية


التحالفات اليمنية: فرص وتحديات التعاون بين المجلس الانتقالي الجنوبي والمقاومة الوطنية