متابعة مستمرة لنشرات غرفة الارصاد..

حضرموت تعلن استعدادها لمواجهة اضطراب مداري

جهود مكثفة لمواجهة الاضطراب المداري المتوقع - ارشيف

المكلا
أكدت الارصاد الجوية في حضرموت عن متابعتها الاضطراب المداري في  غرب وسط بحر العرب مشيرة إلى عدم وجود  تأثيرات مباشرة على محافظة حضرموت.
وذكرت أن أخر صور اﻻقمار الصناعية تواجد اضطراب جوي في غرب وسط بحر العرب إلى جنوب جزيرة سقطرى. 
وأشارت  تحاليل غرفة الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت، إلى تحرك الاضطراب المداري إلى غرب وسط بحر العرب وجزيرة سقطرى، وبقائه فوق المسطح المائي وﻻتأثيرات مباشرة على أجواء محافظة حضرموت والمهرة وشبوة .

ووجه وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش كلاً من المديرين العامين للمديريات ومؤسسات خدمات الكهرباء والمياه والاتصالات ومرافق الصحة المختلفة والأشغال العامة والطرق وأجهزة الأمن والدفاع المدني إلى رفع الاستعدادات الكاملة لمواجهة أي طاريء أو آثار محتملة للاضطراب المداري والمتابعة المستمرة لنشرات غرفة اﻻرصاد واﻻنذار المبكر التي تشير توقعاتها إلى تأثر سلسلة المرتفعات الساحلية واﻻرياف واجزاء من سواحل محافظة حضرموت بالحالة المدارية التي يرافقها هطول امطار رعدية متوسطة الى متفاوتة الغزارة .

ولفت الشيخ بن حبريش إلى أن ذلك يأتي إستناداً لتوجيهات محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني. .

وأشاد بن حبريش بكل الجهود المبذولة من مؤسسات الخدمات كافة في استمرار تقديم الخدمة ، وكذا دور أجهزة الأمن والدفاع المدني في عملية الإنقاذ في العديد من ممرات السيول وحرصهم على سلامة الجميع ومركباتهم داعيا إلى المواطنين إلى التعاون مع الفرق العاملة في الميدان وكذا رفع التوعية وأتباعهم تعليمات السلامة واﻻبتعاد عن مجاري اﻻودية وممرات السيول في حال اشتداد هطول اﻻمطار وتدفق السيول.

كما وجه المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري مساء اليوم الجمعه 7 يونيو الموافق 2019م مدراء المستشفيات الرئيسية الحكومية والخاصة والتعاونية ومدراء مكاتب الصحة بالمديريات برفع جاهزيتهم تحسبا لحدوث أي حالات طارئة نتيجة المنخفض الجوي الحالي الذي تشهده مدينة المكلا ومدن وقرى المديريات الأخرى.

ودعا الدكتور رياض الجريري برفع جاهزية سيارات اسعافات الطرق المتواجدة على الخطوط الرئيسية المتمثلة في المدخل الغربي للمحافظة والمدخل الشرقي بالإضافة إلى الهضبة وذلك لتقديم واجب الإسعاف والطوارئ عند حدوث أي حوادث قد تنتج عن الانزلاقات.

وأهاب المدير العام لصحة ساحل حضرموت بالمواطنين التواصل عبر غرفة عمليات الصحة في حالة حدوث أي حادث في الطرق المؤدية إلى مداخل المحافظة على الأرقام التالية:05303498 - 05317499 - 717467638.