استضافت قيادي حوثي منشق..

قناة سعودية: "الانتقالي" والحوثيون يمثلون أجندة إيران في اليمن

القيادي الحوثي المنشق علي البخيتي متحدثا لقناة الحدث السعودية

زعمت قناة الحدث السعودية ان المجلس الانتقالي الجنوبي الذي تعرضت قواته الخميس الماضي لقصف صاروخي أطلقه الحوثيون، بأنه يمثل اجندة إيران في اليمن، إلى جانب مليشيات الحوثي، في أحدث اتهام توجه القناة المملوكة للرياض التي تقود تحالفا عربيا لمحاربة حلفاء إيران في المنطقة، وانقلابا صريحا على حلفاء التحالف العربي الذي يحققون انتصارات نوعية في مختلف الجبهات.

 واستضافت القناة السعودية القيادي الحوثي المنشق علي البخيتي لمهاجمة الجنوب، قبل ان تعزز المذيعة تصريحاته بالقول "ان المجلس الانتقالي الجنوبي والحوثيين يمثلون أجندة واحدة"؛ اجندة إيران في المنطقة".

وبثت القناة ذاتها يوم اسم تسجيلا مرئيا يظهر قيام قوات الأمن المركزي التابعة لنظام صنعاء باعتداءات على متظاهرين في عدن، وزعمت ان الاعتداءات تقوم بها قوات جنوبية ضد مواطنيين شماليين.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتهم فيها قناة سعودية الجنوبيين بالعمالة لإيران، بل سبق لها ووجهت ذات الاتهامات خلال العام المنصرم، والتي قالت القناة ان الحراك الجنوبي يمثل اجندة ايران، وهي اتهامات، يقول جنوبيون انه ليس لها أي تفسير، فالجنوبيون الذين تتهمهم قنوات السعودية بالعمالة لإيران، استطاعوا دون غيرهم في هزيمة المشروع الحوثي واخراجه من الجنوب.

وقالت مصادر سياسية قريبة من الحكومة ان الخطاب الإعلامي لقناة العربية والحدث والسياسة الإعلامية لتغطية احداث اليمن يشرف عليها مسؤول في اللجنة الخاصة يدعى الشهري، والذي تشير مصادر إلى انه مول اعداد تقارير كيدية ضد قوات الجنوب في جنيف خلال العام الماضي ومطلع العام الجاري.