عقب تأكيده على دور القوات الجنوبية في الحرب..

نائب رئيس "الانتقالي الجنوبي" يرحب بتصريحات السفير السعودي

سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن محمد بن سعيد الجابر - أرشيف

وفاء سيود

رحب هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالتصريحات التي أطلقها السفير السعودي لدى اليمن السيد محمد آل الجابر والتي أكد فيها على دور القوات الجنوبية في الحرب ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران.

وقال آل الجابر، "إن المملكة تقدر تضحيات وبسالة أبناء الجنوب في مواجهة ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في كل الجبهات، وأن أبناء الجنوب اليمني يمثلون مع إخوانهم في كافة القوى الوطنية اليمنية رأس الحربة في صدر المشروع الإيراني الخبيث في اليمن".

وأكد هاني بن بريك "تقدير المجلس الانتقالي الجنوبي وابناء الجنوب "عاليا جهود السفير السعودي محمد آل جابر منذ قيام عاصفة الحزم، ومن ذلك تركيزه على توحيد الجهود العسكرية ضد الحوثي ومنع اندلاع أي معارك أخرى تنحرف بمسارنا في مواجهة المشروع الإيراني. ونحن معه في كل هذا ونؤكد عليه دائما، ويهمنا جدا نجاح مساعيه. ولن يجد الجنوبيين إلا مع التحالف".

وكان السفير السعودي قد أكد أن جهود المملكة والإمارات الركيزة الأساسية في إنهاء الأزمة في بعض محافظات الجنوب.

وقال السفير السعودي، إن اهتمام المملكة ودول التحالف منصب على تحقيق الأمن والاستقرار ودعم الحكومة الشرعية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية، واس. 

وأكد السفير السعودي، أن المملكة تدرك أبعاد وتعقيدات القضية الجنوبية وتأثيرها على مجريات الأحداث الأخيرة في عدن وأبين وشبوخ، كما تدرك الصعوبات التي يواجهها أطراف حوار جده وتثمن حرص الجميع على الحوار وتجنب إراقة الدماء، وأن المملكة تعي أبعاد وتعقيدات القضية الجنوبية وتأثيرها على مجريات الأحداث الأخيرة في عدن وأبين وشبوة.