معارك غرب مأرب

اليمن: قتلى للحوثين وقوات صالح

قوات تابعة للشرعية في إحدى جبهات صرواح(اليمن)

الجزيرة

أفادت مصادر ميدانية في اليمن بسقوط قتلى من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في معارك عنيفة مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بجبهة صرواح غربي محافظة مأرب وسط البلاد.

وأضافت المصادر نفسها أن جبهة صرواح تشهد معارك عنيفة بين الجيش والمقاومة من جهة ومليشيا الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، وقد أسر أثناء المعارك أربعة من جنود ما كان يعرف سابقا بالأمن المركزي الذي كان يتبع لنجل شقيق الرئيس المخلوع.

وكان الحوثيون وقوات صالح تكبدوا في الأيام الماضية خسائر بشرية في اشتباكات مع الجيش والمقاومة بمحافظتي شبوة وتعز، في حين قتل قيادي بتنظيم القاعدة في أبين جنوب البلاد بغارة أميركية.

وفي سياق آخر، نقلت طائرة تركية 165 من جرحى الجيش والمقاومة في محافظة تعز غربي اليمن إلى تركيا، وستغادر الدفعة الثانية مدينة عدن بعد عشرة أيام لتلقي العلاج بمدينة أيفون غربي تركيا.

وكان وزير الصحة التركي رجب أقداغ ومحافظ تعز علي المعمري وقعا بأنقرة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي اتفاقا يقضي بتقديم الحكومة التركية خدمات طبية في مستشفياتها. 

ويشمل هذا الاتفاق تقديم العلاج لعدد من أهالي تعز ممن لا يملكون فرصة الحصول على الرعاية الصحية في مدينتهم، في ظل الحصار الذي يفرضه الحوثيون وقوات صالح.