مناهضة العنف والصراعات وزيادة الوعي..

مناقشة تحضيرات برنامج تدريبي للتمكين السياسي لشباب حضرموت

لقاء تحضيري لمناقشة التصورات والمقترحات لتنفيذ برنامج للتمكين السياسي لشباب حضرموت

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

عقد بمقر مؤتمر حضرموت الجامع بمدينة المكلا اليوم لقاء تحضيري لمناقشة التصورات والمقترحات لتنفيذ برنامج للتمكين السياسي لشباب حضرموت..

ويهدف البرنامج الذي تشترك في تنفيذه دائرتا السياسية والشبابية بمؤتمر حضرموت الجامع تدريب نحو (80) شابًا وشابة من أبناء حضرموت في الجوانب السياسية بما يرفع قدراتهم ويكسبهم الخبرة والمعرفة بمبادئ التعايش والتسامح ومناهضة العنف والصراعات وزيادة الوعي السياسي.

كما يتضمن تعريف المشاركين بمخرجات مؤتمر حضرموت الجامع المتوافق عليها من أطياف المجتمع الحضرمي ومكوناتهم بوصفها لبت تطلعات الحاضر واستحقاقاته في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ووضعت رؤية مستقبلية شاملة وموحدة لحضرموت وأجيالها القادمة , وخصوصًا رؤيتيه السياسية والشبابية ..

وفي اللقاء أكد الأمين العام للمؤتمر طارق العكبري بأن مؤتمر حضرموت الجامع حريص على الاهتمام بالشباب وتوفير لهم الفرص لتطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم في المجال السياسي والمشاركة المجتمعية ليكونوا قادة المستقبل , معبرًا عن التقدير للدائرة الشبابية بالمؤتمر على الاعداد والتحضير لتنفيذ هذا البرنامج.

وشدد العكبري على اهمية التعريف بمخرجات المؤتمر  , والتمسك بها بوصفها موضع اجماع وتوافق مجتمعي عام , تحقق الإرادة الحضرمية في بناء مستقبل آمن ومستقر وحياة كريمة , مشيرًا إلى أن الأمانة العامة للمؤتمر سوف تسهم حسب الامكانيات المتاحة بإنجاح أي مشاريع تخدم حضرموت وتحقق المنفعة العامة .