سفير السعودية بعث تهديدات مبطنة..

"آل الجابر" يعرض أموالاً على قيادات جنوبية بهدف شراء ذممها

السفير السعودي لدى اليمن محمد آل الجابر بجانب مطار عدن الدولي قبل سنوات - ارشيف

جدد سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن والمحسوب على تيار الإخوان تهديدات مبطنة للجنوبيين، في اعقاب منع سلطات بلاده عودة قيادات جنوبية من الأردن، مؤكدا على ان بلاده "المملكة" تعمل مع طرفي الاتفاق لتنفيذ بنوده لتحقيق التنمية؛ في إشارة الى ان المنع جاء بناء على رغبة سعودية لتنفيذ الاتفاق الذي ترفض الحكومة اليمنية المؤقت التي يتحكم فيها الإخوان تنفيذ بنو الاتفاق.

وسبق لـ"آل الجابر" المحسوب على تيار الإخوان في السعودية ان توعد قبل سنوات بتسليم مدن الجنوب لما وصفها بالحكومة اليمنية الشرعية، الأمر الذي قوبل برفض سياسي واسع لتصريحاته حينها.

من ناحية أخرى، قال قيادي جنوبي رفيع – طلب عدم الإشارة إلى اسمه – ان سفير السعودية محمد آل الجابر تواصل معه ومع قيادات وسياسيين أخرين، وعاتب بعضهم على ما وصفه بالهجوم المستمر عليه".. قبل ان يعرض رغبته في دعم هذه القيادات ماديا، الا انها رفضت ذلك.

وأكد المصدر "إن عميلا محليا لآل الجابر في عدن، سلم الأخير قائمة بأسماء ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، مقابل صرف لهم مرتبات شهرية "في بند الاعانة السعودية لليمنيين غير القادرين على العمل، مع ان الأموال التي سوف تصرف لهم تعد اعانة إنسانية، لكن آل الجابر يريد توظيفها في تجنيد "ذباب الكتروني" للدفاع عن مشروع السفير السعودي في الجنوب".

‏وأفصح القيادي الجنوبي البارز يحيى غالب الشعيبي عن تواصل السفير السعودي معه.

وقال الشعيبي في تغريدة على تويتر "تشرفت باستلام رسالة من حساب معالي السفير محمد ال جابر بالخاص بتويتر يقول فيها بأنه وجدني اتابعه واهاجمه وهو لايعرفني وفرصة للتعرف علي".. معبرا عن شكره لـ"لاهتمامك معالي السفير ولا يشرفني اهاجمك مطلقا، وتعريفي لنفسي بصفحتي كانسان جنوبي بسيط".

وأكد الشعيبي للسفير السعودي "أن لا مصلحة لشخصكم للتعرف علي"؛ في إشارة الى رفضه مساعي السفير السعودي لشراء ذمم بعض القيادات الجنوبية الرافضة لتوجهات السعودية في الجنوب.

وافشلت قوات شرطة عدن، محاولة قوات سعودية تعيين ضابطا شماليا من مأرب، مديرا لأمن مطار عدن الدولي".

وقال الصحافي صلاح بن لغبر "كانت هناك مؤامرة فجر الجمعة هدفت لتسليم المطار لقوات شمالية واخوانية وصل منها بعض الضباط قادمين من معاشيق على متن مدرعات للتحالف العربي، قبل أن تردهم قوات أمن المطار بالقوة ويفروا هاربين".

وأكد بن لغبر ان القوات السعودية تسعى لتعيين ضابط شمالي مديرا للمطار، قائلا "ضابط من مأرب يراد تعيينه مديرا لأمن المطار".