وثائق طلب تجنيد تكشف ذلك..

من هو الرئيس والحاكم الفعلي لليمن؟

الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه الجنرال الأحمر

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

تحاول قيادات محسوبة على تيار حزب الإصلاح اليمني تقديم جنرال الحرب علي محسن الأحمر كرئيس وحاكم فعلي لليمن الذي يحتل جزء منه الحوثيون وقوات المخلوع صالح الموالية لإيران.

وأظهرت وثيقة طلب تجنيد أرسلتها قيادات محلية محسوبة على الإخوان المسلمين في اليمن تطلب الأذن من الأحمر في السماح لها بتجنيد عسكريين في محافظة شبوة التي تنشط فيها جماعات مسلحة متعددة تقول قيادات الجيش انها محسوبة على الأحمر ذاته.

 

وعلى الرغم من ان الأحمر القائد العسكري الذي فر من مواجهة الحوثيين في سبتمبر (ايلول) 2014م، عجز عن تحقيق أي انتصار في صنعاء لمصلحة الشرعية الا انه بات يقدم في الجنوب من قبل الموالين له بانه صاحب الثقل الكبير، الأمر الذي قد يثير حالة من الغضب الجنوبي، خاصة وان الأحمر من القيادات التي قادت حرب 1994م على الجنوب.

 ولا يزال الكثير من الجنوبيين يطلقون عليه لقب (علي كاتيوشا) لهول ما امطر به مدينة عدن من قذائف الكاتيوشا.

 

أظهرت وثيقة رسمية تم تداولها على نطاق ضيق يوم الاثنين تأكيدا على ان السلطات المحلية في محافظات جنوب اليمن لاتزال تطلب إذنا من اللواء علي محسن الأحمر في البدء بعمليات تجنيد لقوات من الأمن والجيش .

 

وتظهر الوثيقة مراسلة رسمية موجهة من محافظ شبوة احمد حامد لملس مع نائب رئيس الجمهورية في الحكومة الشرعية اللواء علي محسن الأحمر .

 

وفي الوثيقة يطلب لملس من الأحمر الاذن بتجنيد 2000 فرد في قوات الأمن والجيش للاستعانة بهم في مدينة عتق والمديريات المجاورة .

 

ومن شأن هذه الوثيقة ان تثير جدلا واسعا قد يتحمور حول سلطة فعلية لايزال يتمتع بها اللواء الأحمر على السلطات المحلية بمحافظات الجنوب.