تصريح غير موفق لوزير خارجية الشرعية

اليمن: وزير خارجية بلا دبلوماسية

عبدالملك المخلافي وزير خارجية اليمن

خاص (عدن)

وقع وزير خارجية اليمن عبدالملك المخلافي في فضية مدوية، كشفت عدم تمتعه الوزير والسياسي في الحزب الناصري عبدالملك المخلافي، بالدبلوماسية، حين زعم ان معركة تحرير باب المندب هدفها جر الانقلابيين الى طاولة المفاوضات، الامر الذي اثار موجة سخط جنوبية ويمنية عدت تصريحات المخلافي بانها انتقاصا من تضحيات الجنوبيين في معركة دحر العدوان الحوثي العافشي عن تهديد الملاحة الدولية في باب المدب.

ورصدت صحيفة اليوم الثامن دود فعل يمنية وجنوبية حيال تصريحات المخلافي التي ادلى بها لقناة الحدث السعودية.

وقال خبير وسياسي جنوبي إن تصريحا ادلى به وزير خارجية الحكومة الشرعية غير موفق، في احدث انتقاد يوجه لوزير خارجية الحكومة الشرعية عبدالملك المخلافي.

 وقال الدكتور محمد علي السقاف أستاذ القانون الدولي في تصريح حصلت حصيفة اليوم الثامن على نسخة منه " أوردت الان قناة الحدث - العربية تصريح غير موفق لوزير خارجية الشرعية قال فيها وفق القناة " عملية باب المندب هدفها الضغط علي المليشيات للعودة الي طاولة المفاوضات مما يعني أن الهدف من عملية باب المندب ليس تحريرها من الانقلابيين وإنما كوسيلة ضغط".

 وقال الدكتور السقاف "  معقول هذا الكلام ياوزير خارجية الشرعية وماذا عن تضحية الشهداء الذين قتلوا في تحرير باب المندب وعلي رأسهم الشهيد البطل عمر سعيد الصبيحي أكانت تضحياتهم فقط بهدف جر الانقلابيين الي طاولة المفاوضات وليس بهدف تحرير باب المندب من إحتلالهم البغيض لها".

وتابع " الا يعني هذا التصريح ان الانقلابيين لو استجابوا بالعودة الي المفاوضات لما استدعى ذلك الي قيام المقاومة وقوات الشرعية العمل علي تحرير باب المندب  وكانوا سيتركوهم للإستمرار باحتلال باب المندب لتشكل بالعكس ورقة بأيديهما للضغط المضاد علي الشرعية   ؟؟ انه منطق غريب لوزير خارجية الشرعية".

وأختتم " استفيقوا يا شرعية  واحترموا علي الأقل دماء الشهداء التي سالت من اجل تحرير باب المندب".