المرشح الأبرز لخلافة البحسني..

تقرير: الجنرال أحمد بن بريك.. هل يعود لقيادة سلطة حضرموت المحلية

الجنرال أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي - اليوم الثام

نصر محسن
كاتب صحافي متعاون مع صحيفة اليوم الثامن

علمت صحيفة اليوم الثامن من مصادر متعددة "ان الجنرال العسكري البارز أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية الجنوبية، المرشح الأبرز بالتوافق لقيادة السلطة المحلية في محافظة حضرموت خلفا للواء فرج سالمين البحسني.

وذكرت مصادر مقربة من الرئاسة اليمنية وأخرى من المجلس الانتقالي الجنوبي أنه من المتوقع قريباً صدور قرار جمهوري من الرئيس المؤقت عبدربه منصور هادي، يقضي بإعادة تنصيب اللواء أحمد سعيد بن بريك محافظاً لمحافظة حضرموت بدلاً عن فرج البحسني، وذلك استكمالاً لخطوات تنفيذ اتفاقية الرياض.

وأشارت المصادر الى ان اختيار بن بريك، تم بالتوافق بين مختلف الأطراف المحلية والإقليمية.

وكان أن اللواء بن بريك كان محافظاً لحضرموت حتى العام 2017م، وقاد معركة تحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة الإرهابي في العام 2016م، ويشغل حالياً عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ورئيس جمعيته الوطنية، ويحظى الرجل بشعبية واسعة لا سيما بحضرموت.

وهو من القيادات العسكرية البارزة التي لعبت دورا كبيرا في الحرب ضد الحوثيين او التنظيمات الإرهابية، وترأس الجمعية الوطنية الجنوبية (برلمان الجنوب)، وهو معروف بمواقفه السياسية القوية.

وفيما اذا تم تعيين بن بريك محافظا لحضرموت، فأن ذلك قد يمثل نقلة نوعية خاصة في قيادة السلطة المحلية بكبرى محافظات الجنوب، خاصة وان قرار اقالته كان بسبب مطالبته بإعادة موارد ميناء الوديعة البري الى حضرموت بدلا من ذهابها الى البنك المركزي في مأرب.