التدهور الاقتصادي..

التدهور الاقتصادي يثير المخاوف في لحج

باتت اللافتات مضحكة ومبكية في آن واحد

صادق البوكري

اثار الدهور الاقتصادي في البلاد الى المخاوف وسط سكان محافظ لحج الجنوبية.

في ظل ظروف قاسية يعشها مواطني اليمن في الجنوب والشمال ومعمعة الحياة وتدهور الاقتصاد، وشظف العيش نتيجة ظروف البلد الاقتصادية وقلة الدخل مع توقف صرف مرتبات الموظفين، في الوقت الذي جعل المواطن يكافح من أجل الحصول على الرغيف، لأسرته، ظهرت الفكاهات والظرافة كامتعاض وتذمر لدى  شريحة واسعة في المجتمع.

وهكذا باتت اللافتات مضحكة ومبكية في آن واحد.. لافتات عريضة في محلات لمواد غذائية واستهلاكية .. في حين نلاحظ من حوالينا كيف وصل العالم لمستويات متطورة في مختلف المجالات وكل يوم يبحثون ويطلعون الى جديد اختراعات وتكنلوجيا لا يجد المواطن اليمني لقمة يسد بها رمقه.. بعد ان وجد نفسه محاطا بالإقطاعيات  وقانون الغاب.. يأكل الصغير فيها الكبير.

انتشرت في الآونة الاخيرة تلك اللافتات لهذه المحلات التاريخية بعضها كتب عليها "مطعم  ومخبازة بكرة بلاش" وأخرى في لحج هكذا كتب عليها، "بقالة اوبه تحرجنا".

بقالة" أنتبه تحرجنا" في خور العميرة بلحج نموذج للهم والتدهور المعيشي الذي وصل اليه حال المواطن..

 

لا يمكن للمرء ان يتخيل هذه الحالة المعيشية المزرية التي  وصلت اليها البلد ، بسبب فئة باغية  اتخذت من شعارها "تسقط الجرعة عنوانا لتدمير أمة وبلد وسقطت البلد في اتون المجاعة  وبات الملايين من مواطني البلد مهددين بالموت نتيجة انعدام الامن الغذائي وانهيار العملة الوطنية ونهب  وتدمير الهامش الاقتصادي والمؤسسات  حتى اصبح حديث الناس  الذي لم يجد الاجابة أين الراتب؟ ولم تكلف نفسها هذه السلطات الشرعية منها من جدوى وجودها وماهية بقائها والفقر ينخر جسد المواطن المنهك بالحروب والقتل والتدمير.. ولكن هناك في السماء عدالة الهية تنتظر قوما مجرمين ستأخذهم عن غفلة.. وهم نائمون.. فهل يفقهون.؟