موجة الاغتيالات في حضرموت..

مسلحون يغتالون ثلاثة مدنيين في تريم بوادي حضرموت

"موجة الاغتيالات في وادي حضرموت دشنت قبل سنوات وخلفت مئات القتلى والجرحى اغلبهم مدنيون، وسط اتهامات توجه لإخوان اليمن الذين تسيطر قواتهم على وادي وصحرى أكبر محافظات الجنوب".

مديرية تريم بوادي حضرموت - أرشيف

تريم

اغتال مسلحون مجهولون، يعتقد انهم من تنظيم القاعدة المتطرفة، ثلاثة مدنيين في مدينة تريم بوادي حضرموت، في أحد ضحايا موجة الاغتيالات في وادي وصحراء حضرموت التي بدأت قبل سنوات وتسبب بمقتل وجرح المئات أغلبهم مدنيون.

وقالت مصادر أمنية وصحافيون لمراسل صحيفة اليوم الثامن إن مسلحين على متن دراجة نارية أطلقوا النار على ثلاثة شبان في ثلاثة حوادث منفصلة وفي توقيت متقارب".

وليلة العيد أطلقت قوة أمنية النار على شاب في العقد الثالث من عمره، أصيب بجراح أدى الى وفاته على الفور.

والجمعة، قالت شرطة وادي وصحراء حضرموت إنها تمكنت في عملية نوعية سريعة في أقل من ساعة من تنفيذ الجريمة من إلقاء القبض على شخص قام بعملية قتل لثلاثة مدنيين.

وأشارت شرطة حضرموت الوادي والصحراء في بيان لها إلى أن شرطة مديرية تريم تفاعلت مع البلاغ سريعاً فور تلقيها بنشر رجال البحث والتحريات والنزول الى موقع الجريمة وكشف خيوط ملابسات القضية بتعاون المواطنين الشرفاء تم التعرف على الجاني الذي يدعى ( خ، ص ،ع ) الذي نفذ عملية قتل المواطن ( ع، أ، ب) الذي توفي في الحال متأثراً بعدد سبع طلقات من نوع آلي مقابل محطة طيبة في الخط الدولي.

وأوضحت إن الجاني قام ايضاً بعد جريمة القتل بإطلاق النار على مواطن اخر اخ المقتول المجني عليه أمام محكمة تريم الابتدائية وكذلك أطلق النار على مواطن ثالث على الخط العام بجانب محطة الزراعة بإصابات متوسطة نقلا على إثرها الى هيئة مستشفى سيئون العام، قبل ان تعلن وفاتهم لاحقا.

وأكدت أن الأجهزة الأمنية والعسكرية بعد متابعة ومراقبة تحركات الجاني ومحاصرة المنطقة التي يوجد فيها الجاني داخل بيته وعدم تمكنه من الهروب تكللت بضبطه من الوحدات المشاركة وإيداعه السجن ، مشيراً بانه سيتم استكمال الاجراءات القانونية بشأنه وتقديمه للعداله لينال جزاه العادل.

وأشاد مدير عام الأمن والشرطة بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء العميد الركن عبدالله سالمين بن حبيش في برقية له بجهود إدارة أمن وشرطة مديرية تريم في سرعة تفاعلها مع البلاغ الذي تكلل بضبط الجاني في وقت قياسي ، مثمنا دعم الوحدات العسكرية في المديرية بمساندتهم للأمن والشرطة في تنفيذ مهامه لتعزيز دعائم الأمن والاستقرار وضبط كل من تسول له نفسه بزعزعة سكينة المواطنين

وتقع مديريات وادي وصحراء حضرموت تحت قبضة قوات عسكرية موالية لإخوان اليمن، يقودها القيادي الإخواني يحيى أبوعوجاء والمتهم في ارتكاب انتهاكات جسيمة في المحافظة..