وجه مدني..

عاطف طمبش.. من نادي الميناء إلى مؤسسة 14 أكتوبر.. "اجتهاد ومثابرة"

تجري في مؤسسة 14 أكتوبر تحضيرات واسعة لإعادة اصدار الصحيفة وتشغيل مؤسسة الطباعة لطباعة الصحف الأهلية في العاصمة عدن ومدن الجنوب الأخرى

عاطف أحمد طبش - أرشيف

عدن

عاطف أحمد طبش مواطن جنوبي، يمثل عنوانا للاجتهاد والمثابرة في عمله، وهو من مواليد العاصمة عدن، حي التواهي في السابع من ابريل (نيسان) العام 1976م.

بدأ حياته رياضيا من خلال نادي الميناء، أحد أعرق اندية العاصمة الجنوبية، حيث لعب للفريق السلوي والطائرة وغيرها من الألعاب، وشارك في العديد من المشاركات الخارجية، في مصر والأردن وقطر.

ثم التحق بمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والنشر –أعرق المؤسسات الصحافية الجنوبية-، حيث عمل كإداري، وعرف عنه كرم اخلاقه وتواضعه واخلاصه في العمل، حيث عمل مع العديد من الإدارات التي تعاقبت على مؤسسة أكتوبر حتى العام 2015م، حين تعرضت العاصمة الجنوبية ومدن الجنوب الأخرى لحرب الاجتياح اليمنية التي شنها الحوثيون وقوات علي عبدالله صالح، وخلال الحرب تعرضت المؤسسة الصحافية الكبيرة لأعمال نهب وتدمير كبيرة أخرجتها عن الجاهزية.

في بداية العام 2016م، واثناء ما كان اللواء عيدروس الزبيدي، محافظا للعاصمة، كلف عاطف طمبش من ضمن فريق أخر على إعادة تجهيز المؤسسة واصدارها مجدداً، وبالفعل اعيد تأهيل المؤسسة وشراء اثاث جديد بتمويل من الزبيدي، لتعاود الصحيفة الصدور من جديدة.

لكن لم تستمر الصحيفة في الصدور حتى شن الاخوان حربا أخرى أدت الى اخراج المؤسسة عن الجاهزية مرة أخرى، تقول مصادر عاملة "ان اعمال النهب والسلب التي طالت المؤسسة كبيرة للغاية، وهي بحاجة الى إعادة تأسيس من الصفر.

وتجري في مؤسسة 14 أكتوبر تحضيرات واسعة لإعادة اصدار الصحيفة وتشغيل مؤسسة الطباعة لطباعة الصحف الأهلية في العاصمة عدن ومدن الجنوب الأخرى.