الدوري الإيطالي..

نادي سامبدوريا الإيطالي يحصل على عرض قطري للاستحواذ عليه

يعاني سامبدوريا اقتصاديا منذ اتهام المالك والرئيس ماسيمو فيريرو، بالتحايل من أجل إعلان الإفلاس في ديسمبر من العام الماضي.

عشاق سامدوريا يأملون في حال حصول الاستحواذ القطري أن يصبح نسخة أخرى من نادي باريس سان جيرمان.

واشنطن

حصل نادي سامبدوريا الإيطالي لكرة القدم على عرض قطري للاستحواذ عليه، مما قد يكون بابا له للخروج من أزماته الاقتصادية، وذلك وفقا لموقع “إيطاليا فوتبول” الرياضي.

ووفقا للموقع، فإن الشيخ خالد فالح آل ثاني، أحد أفراد العائلة المالكة القطرية، قد أبدى استعداده لشراء النادي.

وأشار إلى أن هناك مفاوضات بغية استحواذ القطريين على النادي، يشارك فيها منتج الأفلام  المعروف فرانشيسكو دي سيلفيو، ونجم كرة القدم الإيطالي السابق إيفانو بونيتي.

وكان دي سيلفيو قد أرسل رسالة بالبريد الإلكتروني إلى وكالة الأنباء الإيطالية، أكد فيها وجود “نية قوية لشراء سامبدوريا”. وأضاف “وقعت في حب مدينة جنوى وقميص النادي وتاريخه، لذلك قررنا شراء النادي وأرسلنا عرضا إلى الوصي على النادي، ونأمل في إتمام الصفقة في أقرب الآجال”.

ويعاني سامبدوريا اقتصاديا منذ اتهام المالك والرئيس ماسيمو فيريرو، بالتحايل من أجل إعلان الإفلاس في ديسمبر من العام الماضي.

ويتذيل سامبدوريا ترتيب الدوري الإيطالي الحالي برصيد نقطتين بعد مرور 7 جولات لم يفز فيها، إذ خسر  5 مباريات وتعادل في اثنتين.

وفاز سامبدوريا بلقب الدوري الإيطالي مرة واحدة فقط، ولذلك يأمل عشاقه في حال حصول الاستحواذ القطري أن يصبح نسخة أخرى من نادي باريس سان جيرمان، الذي تملكه قطر وبات يسيطر على معظم الألقاب المحلية في فرنسا منذ أعوام عدة.

وتحدث الشيخ تميم في مقابلة مع مجلة فرنسية الأسبوع الماضي عن ملكية بلاده لنادي باريس سان جيرمان، وقد وصفها بالناجحة على مدار السنوات التي استثمرت فيها قطر في النادي الباريسي.

وعبر صندوق قطر للاستثمارات الرياضية، المساهم الوحيد في باريس سان جيرمان، اشترت الدوحة من كولوني كابيتال النادي الباريسي في عام 2012، لتحقق نجاحا محليا كبيرا. ولدى سؤاله عن نجاح الاستثمار في نادي العاصمة الفرنسية، لم يتردد الأمير ثانية واحدة في الرد قائلا “بالطبع! الرياضة ليست عملا تجاريا مثل أي عمل آخر. إذا كنت ترغب في الاستثمار مهما كانت الرياضة، يجب أن يكون لديك شغف بهذه الرياضة، وإلا فإنك تهدر أموالك”.

وتابع “لكن إذا كانت إدارة أموالك بشكل صحيح فقيمة المشروع ستنمو، وهذا ما حدث مع باريس سان جيرمان. يفخر القطريون بالعقد الذي قضوه مع باريس سان جيرمان. الرياضة هي جزء أساسي من حمضنا النووي”.