تعزيز النمو الاقتصادي..

عبدالله بن زايد: القوات المسلحة الإماراتية دع الوطن وحامية مكتسباته

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي

أبوظبي

وجه الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، كلمة أشاد فيها بالقوات المسلحة الباسلة في الذكرى الـ47 لتوحيدها.

وقال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في كلمته عبر مجلة "درع الوطن": "نحتفي اليوم بالذكرى الـ47 لتوحيد القوات المسلحة، درع الوطن وحامية مكتسباته، وسياجه المنيع في مسيرته نحو مستقبل عامر بالنجاحات والإنجازات".
وتابع "ستبقى قواتنا المسلحة على الدوام رمزا لشموخ ومنعة دولة الإمارات، وأبناؤها البواسل رسل خير وعون للأشقاء والأصدقاء في مواجهة التحديات كافة".

ومضى قائلا "نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة ونائبيه وإخوانهم حكام الإمارات وأولياء العهود".

وأضاف "ففي السادس من مايو/أيار عام 1976، جاء القرار التاريخي بتوحيد القوات المسلحة في دولة الإمارات، ليشكل علامة فارقة في رحلة بناء وطن أمن مستقر ومزدهر".

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان قال أيضا: "تؤمن دولة الإمارات بالسلام كخيار استراتيجي وقواتها المسلحة ركيزتها لحماية هذا الخيار، فالسلام هو المسار الذي يقود إلى تحقيق تطلعات الشعوب إلى التقدم والرخاء".

وقال أيضا "تلتزم بلادي بنهجها الراسخ في دعم كافة الجهود العالمية المبذولة لإرساء السلام وترسيخ الاستقرار سواء في المنطقة وعلى الصعيدين الإقليمي والدولي ، ولا تدخر جهدا نحو بناء شراكات مع الدول الشقيقة والصديقة من أجل تحقيق التنمية والازدهار المستدام للشعوب كافة".

واستطرد قائلا "في هذه الذكرى المجيدة، نستذكر بكل فخر تضحيات شهداء الإمارات الذين قدموا أروع الدروس والعبر في البذل والعطاء والذود عن الوطن وحماية مقدراته، وجسدوا رسالة دولة الإمارات الإنسانية النبيلة ونهجها الراسخ الداعي لتحقيق السلام والتنمية في العالم أجمع كما نتوجه بتحية إجلال وتقدير إلى أسر الشهداء وذويهم الذين سطروا ملاحم وطنية فريدة في المواطنة الصالحة والصبر والفداء".

وتابع قائلا "إن قواتنا المسلحة وصناعاتنا الدفاعية الوطنية باتت ركيزة مهمة لتعزيز النمو الاقتصادي في الدولة ودعم استراتيجية تطوير القطاع الصناعي وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة".

وتابع "نتوجه بالتقدير والاعتزاز إلى كل أبناء قواتنا المسلحة الباسلة، فهم الأبطال الأشاوس وقناديل النور التي تضيء الطريق لرفعة الوطن وتقدمه".