النسخة الأولى من المسابقة الوطنية والدولية للصيد السياحي..

ماريا بن جلون وفتحي بوعجاج يتصدران اليوم الأول من مسابقة الصيد بالداخلة (صور)

شهد اليوم الأول من المسابقة مشاركة 23 صياداً من مختلف المدن المغربية والجمعيات النشطة في هذا المجال، مما أضفى على الفعالية أجواءً تنافسية وحماسية. وفي كلمته الافتتاحية، عبر عثمان أعمار عن سعادته بإطلاق هذا الحدث الذي يهدف إلى تعزيز مكانة الداخلة كوجهة رياضية وسياحية عالمية.

- ⁠العنصر النسوي يخلق الحدث في المسابقة الوطنية والدولية للصيد السياحي الرياضي بالداخلة

المحرر الرياضي
فريق التحرير الرياضي والشبابي في صحيفة اليوم الثامن

انطلقت على شاطئ جرف الحمام بمدينة الداخلة فعاليات النسخة الأولى من المسابقة الوطنية والدولية للصيد السياحي الرياضي، والتي تنظمها جهة الداخلة وادي الذهب. ستستمر هذه الفعاليات حتى الثاني من نوفمبر المقبل، بمشاركة وطنية ودولية تهدف إلى تعزيز السياحة الرياضية في المنطقة.

شهد اليوم الأول من المسابقة الوطنية مشاركة 23 صيادًا من مختلف المدن المغربية، يمثلون الجمعيات النشطة في هذا القطاع، مما أضفى جواً من المنافسة القوية والحماس بين المشاركين.

وأعرب عثمان أعمار، رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بجهة الداخلة وادي الذهب، عن سعادته الكبيرة بإطلاق هذه التظاهرة الرياضية والسياحية، مشيرًا إلى أن تنظيمها يأتي في إطار تنفيذ رؤية جلالة الملك محمد السادس لتنمية الأقاليم الجنوبية. كما أكد أن هذه المسابقة تُنظم ضمن البرنامج التعاقدي لتنمية الأقاليم الجنوبية، وتستهدف تعزيز مكانة الداخلة كوجهة ثقافية ورياضية على الصعيدين الوطني والدولي.

خلال المرحلة الأولى من المسابقة، أظهر المشاركون براعتهم في الصيد بالقصبة، حيث تنافسوا بقوة، بما في ذلك 3 سيدات من بين المشاركين. تميزت الأمسية الاحتفالية التي أعقبت المسابقة بالنشيد الوطني المغربي، تلاها عرض موسيقي من التراث الحساني الأصيل، والذي لاقى تفاعلاً كبيراً من الحضور.

في نهاية المنافسات، تم الإعلان عن نتائج اليوم الأول، حيث فازت ماريا بن جلون بصنف السيدات برصيد 139 نقطة، بينما حقق فتحي بوعجاج لقب الرجال برصيد 359 نقطة.

جدير بالذكر أن هذه التظاهرة تحظى بدعم من المكتب الشريف للفوسفاط والشركة المغربية للصناعة السياحية، بالإضافة إلى عدة مساهمين من مختلف القطاعات.

وستتواصل الفعاليات بإجراء المرحلة الثانية من المسابقة الوطنية في 26 أكتوبر الجاري، قبل اختتامها بمسابقة دولية بمشاركة 13 صياداً يمثلون دولاً مختلفة.