يقوم بتأمين الحقول والموانئ النفطية

الجيش الليبي يسيطر على منطقة "الهلال النفطي"

الجيش الليبي بالقرب من المنشآت النفطية

وكالات (ليبيا)
أكد آمر جهاز حرس المنشآت والموانئ النفطية بالمنطقتين الشرقية والوسطى، العميد مفتاح المقريف، الأربعاء، أن منطقة "الهلال النفطي" وبلدة بن جواد تحت سيطرة الجيش الليبي.

وقال المقريف لـ"بوابة الوسط" إنه رصدنا منذ مساء الإثنين تحركات لأرتال مسلحة جنوب سرت، فأعلنت حالة النفير القصوى بمنطقة الهلال النفطي، ومن ثم تقدمت أرتالهم من النوفلية إلى بلدة بن جواد، مؤكداً أنه جرى استدراجهم إلى السدرة وتم دحرهم والتصدي لهم.

وأوضح المقريف أن سلاح الجو شن غارات جوية مكثفة استهدفت تجمعات الآليات والعربات المسلحة التابعة للقوات المهاجمة.

وأضاف قائلاً إن "جهاز حرس المنشآت يقوم بتأمين الحقول والموانئ النفطية، والقوات المسلحة تتمركز بقرب الحقول لدعم وتأمين الحماية لقوت الليبيين بعد عملية البرق الخاطف العسكرية، التي تمت فيها استعادة الحقول والموانئ النفطية وتسلميها إلى المؤسسة الوطنية للنفط، وتواجدهم بالمنطقة تحسباً لأي طارئ كما حدث خلال الساعات الماضية".

وذكر المقريف أن "قوات الجيش وعناصر جهاز حرس المنشآت والموانئ النفطية يطاردون القوات التي حاولت تدمير قوت الليبيين، بعد أن غنم ودمر عدداً كبيراً من آلياتهم وأسر عدداً منهم".

يذكر أن الجيش الليبي بقيادة الفريق أول خليفة حفتر، كان قد استولى على منطقة "الهلال النفطي" بعد طرد ميليشيات مسلحة كانت تسيطر عليه وسلمها للمؤسسة الوطنية للنفط.