بعد توصية كونتى بزواج موراتا من ابنته

من يرافق نجم تشيلسى بالقائمة؟

ألفارو موراتا مهاجم تشيلسى

وكالات

لا شك أن المهارات والقدرات الفائقة المؤشر على نجح لاعب كرة القدم، ولكن للسمات الشخصية دور كبير فى استمرار نجاح هؤلاء اللاعبين خاصة إذا كان يتميز بالأخلاق العالية التى تحبها الجماهير فى لاعب الكرة.

وكان الإيطالى أنطونيو كونتى المدير الفنى لفريق تشيلسى الإنجليزى قد أكد على أهمية أن يتسم لاعب كرة القدم بالخُلق المهذب داخل وخارج الملعب، وهو ما وصف به لاعب الفريق ألفارو موراتا.

فى هذا الصدد.. نرصد 7 لاعبين شعارهم الأخلاق فوق كل شىء فى الملعب:

1 - ألفارو موراتا

فرض نفسه بقوة على التشكيلة الأساسية لفريقه تشيلسى بالرغم أن المدير الفنى كونتى لم يكن مقتنعًا بالتعاقد معه منذ البداية، إلا أنه تراجع عن موقفه فى ظل تألق المهاجم الإسبانى الذى سجل 4 أهداف مع البلوز بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث قال عنه كونتى "أنا أحبه لأنه لاعب كامل وملتزم جدًا وسلوكه دائما رائع على عكس كوستا الذى يفتقد للاحترام، فهو حقًا زوجًا مثاليًا لابنتك".

تونى كروس

 

2 - تونى كروس

واحد من أهم لاعبى فريق ريال مدريد ليس فقط لتألقه اللافت فى الملعب بل لأخلاقه العالية فلم يتسبب لاعب الوسط الألمانى بأى مشكلة لفريقه داخل الملعب أو خارجه وذلك على مدار أكثر من 3 سنوات قضاها حتى الآن على ملعب "سانتياجو برنابيو".

أندريس إنييستا

 

3/ أندريس إنييستا

 

أسطورة فريق برشلونة ومنتخب إسبانيا الذى يأسر الجماهير ليس فقط بلمساته وتألقه اللافت فى الملعب بل بأخلاقه العاليةن حيث يعتبر واحدًا من أفضل اللاعبين "المهذبين" التى أنجبتهم كرة القدم.

محمد صلاح

4 - محمد صلاح

الدولى المصرى المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزى واحد من أكثر اللاعبين خُلقًا داخل المستطيل الأخضر فرض نفسه بقوة على ساحة كرة القدم الأوروبية، حيث لعب لعدة أندية أبرزها تشيلسى وروما الإيطالى وليفربول حاليًا بفضل تألقه اللافت وأخلاقه العالية داخل المستطيل الأخضر وخارجه أيضًا.

رياض محرز

5- رياض محرز

لاعب وسط ليستر سيتى الإنجليزى نجح فى فرض نفسه من أفضل لاعبى البريميرليج فى الآونة الأخيرة، وقد فاز بجائزة أفضل لاعب فى المسابقة الموسم قبل الماضى (2015-2016)، ويتميز اللاعب الجزائرى بخُلق عالٍ ولا يثير أى مشاكل داخل الملعب بل يصب كل تركيزه على لعب كرة القدم.

هارى كين

6- هارى كين

أحد نجوم البريميرليج الذى يخطف الأنظار والقلوب بتألقه اللافت فى الملعب فقط دون إثارة مشاكل بل بتسجيل المزيد من الأهداف حتى أنه أنهى الموسم الماضى فى صدارة هدافين الدوري الإنجليزي برصيد 29 هدفًا.

باولو ديبالا

7- باولو ديبالا

مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالى الذى التزم الصبر مع فريقه على مدار أكثر من موسمين حتى تمكن من إثبات نفسه وقدراته العالية فى الملعب هذا الموسم وتحطيمه الأرقام القياسية، حيث يتصدر هدافين الدوري الإيطالي بـ8 أهداف، كل ذلك فعله بالعمل والروح العالية دون إثارة مشاكل فى الفريق ومع زملائه.