الصحة والمجتمع

والوقاية من بعض الأمراض والمضاعفات..

روشتة صحية للإقلاع عن التدخين فى 5 خطوات

الوقت الخميس 18 يناير 2018 7:21 م
روشتة صحية للإقلاع عن التدخين فى 5 خطوات

اليوم الثامن الابتعاد عن التدخين

اليوم الثامن وكالات(القاهرة)

التدخين يزداد يوما عن الآخر فى معدلاته ونسب خطورته، حيث إنه السبب خلف ثلث حالات الوفاة بالسرطان وربع الحالات المصابة بنوبات القلب.

الدكتورة جميلة نصر أستاذ القلب ونائب رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب ورئيس شعبة الوقاية بها تقدم 5 خطوات للإقلاع عن التدخين بسهولة والوقاية من كل هذه الأمراض والمضاعفات..

طرق الإقلاع عن التدخين 

وضع جدول

يجب أن تكون منظما وتحدد موعد للبدء فيه للتخطيط من أجل الاقلاع عن التدخين دون عودة، والمحافظة على معدلات نشاطك وانشغالك طوال الوقت حتى لا تشعر بالرغبة فى العودة للتدخين، والقيام بالأنشطة التى تحبها تكون الطريقة الأمثل للقيام بذلك مثل قراءة الكتب، والذهاب إلى السينما وحضور عروض فنية.

الابتعاد عن كل ما يخص التدخين

يجب أن تبتعد عن كل ما هو مرتبط بالتدخين من أماكن وأشخاص وعادات، بما فى ذلك الأشياء التى كانت معك لأنك مدخن مثل أعواد الثقاب والولاعات والطفايات وغيرها من الأمور.

ابحث عن الدعم 

يجب أن تبحث عن الدعم فى المحيطين بك ومن هو مشجع لك على خطوتك ليساعدك على عدم العودة، مع مكافئتك لذاتك من خلال إحضار هدية لنفسك مع تحديد مكافأة لكل هدف تحققه. 

تجنب التوتر

السجائر بمثابة وسيلة للتقليل من حالة التوتر عند الكثيرين، لذلك يسرع الشخص فى هذه الأوقات لتدخين سيجارة على الرغم من كل أضرارها، لذلك تجنب التوتر والقلق ضرورى والابتعاد عن الضغط النفسى ومحاول القيام بتمارين الاسترخاء التى تمنحك الهدوء.

حارب التدخين بالفواكه

تناول الفواكه والخضراوات هو ما تحتاجه بعيدا عن التدخين، فإن جسمك محتاج لأن يكون صحيا ويقضى على كل العادات السيئة المرتبطة ببعضها.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة