د. علوي عمر بن فريد يكتب لـ(اليوم الثامن):

قالوا وقلنا

نقلت مذيعة قناة عدن الفضائية رسالة تهديد من المدعو – هاشم الأحمر الذي سلمته الشرعية الإشراف على المنفذ الحدودي مع السعودية جاء فيه تهديد واضح بلغة فوقية فيها الكثير من التعسف والعنجهية موجهة لأبناء المحافظات الجنوبية قال فيه :
"انه لم تلده امه ولم يخلق بعد من سينتزع منه منفذ الوديعة فنحن من نمثل الجمهورية اليمنية وهذه الاصوات النشاز تريد اعادتنا الى التشرذم وهذا لن يحصل ونحن على قيد الحياة " !!

وقلنا :
رويدك يا هاشم الأحمر سيطر على غضبك وغبنك ولا تحاول التنفيس عن احباطاتك على المسافرين العزل من والى منفذ الوديعة الحدودي الذي تسيطر عليه اليوم باسم " الشرعية " التي تعطي من لايملك لمن لا يستحق !!
وحري بك أن كان لديك بقية من شجاعة وعزيمة في نفسك وتحملك عظامك أن تدير بها "منفذ البقع "لأنه الأقرب إلى صعده وصنعاء تاريخيا وجغرافيا ... وهو الذي سيثبت بطولاتك وشجاعتك... ولكنك لن تجرؤ على ذلك خوفا من الحوثي الذي تطاردك كوابيسه حتى في منامك وأحلامك !!
ولكنك اخترت السهل الممتنع .
وتريد ان تظهر اليوم بطولاتك على المسافرين العزل بعد أن دمر الحوثيون منازلكم العامرة في " عمران " و " صنعاء " ولم تستطع الدفاع عنها وقد تخلت عنك قبائل حاشد الذين تركوك وحيدا تتجرع الحسرة والألم.. وأنت وإخوتك تشاهدون مليشيات الحوثي تفجر منازلكم أمام الجميع وقد تلبسكم الخوف والذل والمسكنة أن تطير رقابكم معها !؟
أما سألت نفسك : لماذا حدث لكم ذلك ؟ وقد غابت الحشود والألوف المؤلفة من قبائل " حاشد العصية العجية " وقد خذلتكم وتخلت عنكم ولم تنصركم !!
الم تدرك سر تخليها عنكم حتى الان ؟
انكم انتم السبب انت واخوتك وابيكم من قبلكم !!
السبب اللغة الخشبية الفوقية التي تزدرون بها أحلام المعدمين وتطلعات البؤساء والمحرومين منذ أن اعتبرتم أن الثورة اليمنية ومنجزاتها حكرا على ( عائلة الاحمر ) !! ؟
وليست ملكا للشعب اليمني بما في ذلك قبائل حاشد التي ضحت بالمئات من أبنائها ولم تحصد سوى الرياح الذاريات !!
بينما عائلة الاحمر احتكرت المال لنفسها وأخذت تفرض الاتاوات والجبابات على كل المشاريع في اليمن حتى تضخمت ثرواتها وبلغت المليارات ولم يفكروا يوما حتى في مواساة أقرب الناس اليهم !!
ناهيك عن قبائل حاشد التي ضحت بدماء ابنائها ورفعت عائلة الاحمر الى عنان السماء في العهد الجمهوري .
وعندما دق الحوثي ابواب صعدة وعمران كانت حاشد قد انفضت من حولكم ..ولم تحصد سوى الوعود الكاذبة ،ثم تركوا ( آل الأحمر ) يواجهون مصيرهم بمفردهم!!
وأهانتهم المليشيات الحوثية وأذلتهم وأخرجتهم صاغرين من منازلهم في عمران بعد ان دمروها وفروا الى صنعاء ثم ولوا هاربين بما خف حمله وغلا ثمنه الى ارض الأجداد " تركيا " !!
وتمزق اولاد الأحمر أيدي سبأ فمنهم من استثمر أمواله المنهوبة على ضفاف البسفور ومنهم من تعاطفت معه الشرعية من باب المثل القائل " ارحموا عزيز قوم ذل " ونصبوه مشرفا على جباية المسافرين في المنفذ المقابل للوديعة !!
بينما بقي عميد الاسرة " صادق الاحمر " رهينة في صنعاء .
ونحن اليوم لانلوم " هاشم الاحمر " على عقلية الجباية التي يمارسها في المنفذ اليوم على المسافرين العزل من اليمنيين !!
ولكننا نلوم الشرعية
فالشرعية قد شخصت حالته المرضية مسبقا وتأكدت أن عقلية الجباية داء ليس له دواء ولا يشفى صاحبها سوى بهذه الطريقة !!
وفرخت هذه العقلية العبثية المأزومة العديد من عصابات قطاع الطرق واللصوص الذين يتربصون بالمسافرين وينهبون سياراتهم ومقتنياتهم ويسفكون دمائهم تحت سمع وبصر هذه القوات دون أن تحرك ساكنا !!
انها عقدة النقص والانتقام من كل إنسان شريف ويعتبرها "هاشم " تعويضا عن احباطاته بعد ان سقطت قواته أمام الحوثيين..!!
انها نوع من الانتقام وجلد الاخرين الذين لاذنب لهم لينسى ماحل بقصوره في عمران والحصبة عندما عبثت فيها مليشيات الحوثي والتقطوا الصور داخل غرف النوم دون حرمة ولا وازع من دين أو ضمير وأسقطوا مقولة " أرحموا عزيز قوم ذل "
ونقول للأحمر اليوم قل ماشئت فالكلام بالمجان لأنك تعرف انك في الأمان وداخل "عرين الأسد" وإلا لما تجرأت على قول ما قلت ..."ورحم الله امرأ عرف قدر نفسه"