ندوة نقاش عربية في القاهرة

في مصر.. حضر الرئيس هادي والقضية الجنوبية؟!

قبل أيام حضرت ندوة ثقافية نظمتها الجالية المغربية وكان الحاضرون نخبة من السياسيين العرب والإعلاميين أيضاً كان حضوري في الندوة كضيف شرف مدعوا من القنصل الليبي في مصر شملت الندوة الأحوال التي تمر بها سوريا و لييبا والعراق وتونس واليمن والحروب الدائره فيها ...

لم أكن مستعد لكي أخوض نقاش معهم ولكن كنت ضيف شرف ولم أعرف أنني سأقف أمم الكل متحدث عن أوضاع اليمن وعن الحرب والأزمات التي تعيشها البلاد وعن أحداث كثيرة من ضمنها حرب الانقلابيين وحرب القاعدة أيضاً تحدثت مع أنني لم أكن مستعد لأي حديث وكانت الصدمة ان عدن كانت أكبر اهتمام الجميع ..

دار النقاش عن سياسية الرئيس هادي وعن الخدمة التاريخية التي قدمها إلى الشعب الجنوبي في استعادة محافظتهم وتسليم جميع المحافظات لقيادات جنوبية كان هادي حاضراً وبقوة في الندوة كان الكل يسأل كيف عاد هادي من بعيد واستطاع أن يقلب طاولة الحرب وينتصر ويجعل المخلوع والحوثيين في وضع محرج ..

في الحديث وقف يسألني أحد المنضمين عن دهاء هادي وعن حكمته التي أذهلتهم وعن أشياء كثيرة ؟! كانت اجابتي مختصرة هادي غير خارطة اليمن واسقط النظام العائلي هادي قطع المد الإيراني وجعل المخلوع يندب حظه ليل نهار صحيح أن هناك أخطاء في البطانة السياسية التي ترافق الرئيس هادي إلا أن هادي يعلج جميع الأخطاء بحنكة وذكاء ..

تطور الحديث عن عدن ثقر الجنوب خاصة واليمن عامة كانت الصدمة أن الجميع يعلم ماذا يدور في عدن من أزمات اقتصادية والخ الخ حتى وصل الحديث عن المخاء وعن الانتصارات التي حققتها المقاومة الجنوبية والجيش الوطني والتحالف العربي وعن الفرق بين الوقت الذي عشته المخاء في ظل سيطرت الانقلابيين وبعد تحريرها ..

كنت أحاول جاهداً أن أضع القضية الجنوبية في المقدمة كنت أحاول أن أجعل منها إذن يسمعها الكل ولكن صدمت بقول أحد الإعلاميين لماذا لم تتوحد قيادتكم الجنوبية وانتم أصحاب حق مشروع ومع ذلك أجاب لماذا لا يتنزلوا ويلتحموا بالرئيس هادي الذي اختصر عليكم نضال سنين ايام الحراك الجنوبي قبل ظهور المقاومة الجنوبية ..

وقتها في نهاية الندوة أدركت اننا كشعب جنوبي أصبحنا مجرد أبواق تمجد اصنام وتميت قضيتها بأيديها وكانت آخر كلمة قالتها دكتوره في القانون الدولي لكي تصيروا دولة وشعب ليس لديكم مجال إلا مناصرة هادي لكونه الرجل الوحيد الذي يعترف به العالم عليك كصحفي أن تعمل على لملمة الصف وجعل جميع قيادات الجنوب السابقة الإلتحاق بسفينة هادي لأنه طوق نجاة الجنوب وخلاصة ...

#مع_الرئيس_هادي_حتى_الرمق_الاخير
#احمد_الدماني