د. حسين بن عقيل يكتب لـ(اليوم الثامن):

رسائل الى المجلس الانتقالي " شبح الحرب أهلية" (3-3)

بدأت الحرب في اليمن تأخذ طابعا خطيرا، ينذر بحرب أهلية مدمرة لا تحمد عقباها . علينا الجنوبيين ان نتذكر احداث يناير 1986 ، و انقل حرفيا عن الموسوعة الحرة ويكيبيديا " حرب 1986 أو الحرب الأهلية في اليمن الجنوبي هي حرب أهلية اشتعلت في يناير و فبراير من عام1986 في اليمن الجنوبي نتيجة لرغبة أنصار الرئيس السابق عبدالفتاح إسماعيل في الاطاحة بحكومة علي ناصر محمد .

عبدالفتاح اسماعيل و هو من النازحين من قرية الأشعب حيفان الأعبوس التابعة لمنطقة الحجرية ، محافظة تعز شمال اليمن ، هي المحافظة ذاتها التي قدم منها رئيس الوزراء معين عبدالملك سعيد و حلفائه من حزب التجمع اليمني للاصلاح – الاخوان المسمين الذي هو ضمن القائمة الروسية للمنظمات الإرهابية ( يوليو 2006 ) و التي نشرتها صحيفة روسيسكايا جازيتا الروسية في 28 يوليو 2006 ، و قريبا سوف ينضم حزب التجمع اليمني للاصلاح و اخواتها في قائمة الارهاب الامريكية و الاوروبية  ، ان شاء الله و كما قال عز وجل {أُولَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُا الضَّلالَةَ بِالْهُدَى فَمَا رَبِحَتْ تِجَارَتُهُمْ وَمَا كَانُوا مُهْتَدِينَ} .

 ان تشجيعهم و دفعهم لتأسيس هذا التحالف السياسي اليمني في مدينة سيئون عاصمة وادي حضرموت الا مؤشر إلى تغيير في قواعد اللعبة . وسوف يكون التحالف نفسه ضحية هذه التطورات في اليمن.ان التقدم الذي تحرزه الجماعات الحوثية على الأرض ، قد سهل للقوى الرئيسية الفاعلة في ما كان يسمى بالجمهورية العربية اليمنية ان تعيد النظر في تحالفاتها و تقييم فترة الشرعية ( هادي ) 2012 – 2019 .

 من القوى الفاعلة المؤتمر الشعبي العام فكان إجتماع اللجنة الدائمة في دورتها المنعقدة صباح الخميس 2 مايو 2019م، بصنعاء، بحضور قرابة 870 عضوا من أعضاء اللجنة الدائمة الرئيسية من عموم محافظات الجمهورية .

و الكلمة التي القاها الشيخ صادق امين ابو راس، رئيس المؤتمر الشعبي العام .هذه اشارة واضح من ان مصلحتهم التحالف مع الحوثة .

و من القوى الفاعلة ايضا حزب التجمع اليمني للاصلاح و انت تعلم السيد الرئيس هادي أن هذا الحزب الذي اسسه علي عبدالله صالح و الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر و المرتزقة الافغان من مختلف الجنسيات بقيادة زعيم الاخوان المسلمين الشيخ عبدالمجيد الزنداني الهدف منه القضاء على الجنوب اليمني ، هذا الحزب من اخطر الاحزاب هو الذي خطط لحرب الجنوب 1994 .

 للاسف ان الالوية العسكرية التي هربت مع على ناصر محمد و التي كنت انت قائدها شاركت في جريمة حرب 1994  الظالمة . نعرف ان الشماليين استغلوا الحالة النفسية و المادية للجنوبيين و التمزق السياسي الذي اصابهم ودفعوهم الى هذه الحرب . للتستر ورائهم حتى لا يتهم الشمال بالاعتداء .

 اعتبار حرب  1994 حرب حافظت على الوحدة بالاشتراك مع الجنوبيين أي معكم وهي حجج واهية .

 قرار صائب اتخذه الرئيس الامريكي ترامب في تصنيف جماعة الاخوان المسلمين " حزب الاصلاح امتداد له "  تنظيما ارهابيا  . ان تأسيس هذا التحالف السياسي اليمني ، ليس لك السيد الرئيس و ليس لابناء جلدتكم ، لكن ليشكل اداة سياسية للقيام بحرب ابادة اخرى على الجنوبيين ، اسوء من حرب 1994 .

عبدالفتاح اسماعيل اشعل احداث يناير1986 بأيدي جنوبية ، مستفيد من تجربته السابقة في قتل و تصفية قيادات جيش الاتحاد و القيادات المدنية في حادثة الطائرة ، قيادات جنوبية ذوي الكفاءات العالية و بايدي جنوبية .

ثم تخلص من الرئيس الجنوبي قحطان الشعبي بسالم ربيع على ، بعدها قتل سالمين بغطاء جنوبي ، حتى انت لن ترضى عنك شيوخ و اعيان و سادات الشمال نتيجة وضعكم الاجتماعي . انت و جماعتك بالنسبة لهم مثل قفازات اليد مختلفة الاشكال و الانواع لوقايتهم من ان تتلطخ يدهم بدماء اهلك ابناء عشيرتك .

لماذا شبهة قبائل الشمال اليمني بـ ( إثنية الهوتو ) . ينتمي نحو 85 في المئة من الروانديين إلى إثنية الهوتو ( مثل ابناء الشمال اليمني هم الاغلبية 70% )، بينما إثنية  التوتسي أقلية ( مثل ابناء الجنوب اليمني هم الاقلية 30% ) ، وهب الله سبحانه و تعالى الخيرات و الموقع الاستراتيجي للجنوب اكراما لطيبتهم و نقاوة و طهارة نفسيتهم و الحمد لله على نعمته . مثل ما وهب السلطة للتوتسي في رواندا .

هنا كثير من التشابه في الاحداث التي أدت الى حرب الإبادة الجماعية في رواندا و ما تحضر له قيادة حزب الاصلاح بالتعاون مع قبائلهم و عشائرهم الشماليين بمختلف اتجاهاتها السياسية و الايديولوجية .

 رئيس المجلس الانتقالي السيد عيدروس الزبيدي قد أبرأ ذمته عندما تحدث لقناة روسيا اليوم اثناء زيارته للعاصمة الروسية موسكو و قال " الخلاف الاستراتيجي الذي بيننا - حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي - هو إشراك جماعة "الإخوان" في هذه الحكومة، وحزب الإصلاح بالذات، لأنهم أساس البلاء والمشاكل التي يعاني منها الشمال والجنوب ". حزب الاصلاح مراوغ و عدواني اتجاه الجنوب ، يعتنق سياسة الاستحواذ و استخدام الدين لتنفيذ مصالح و أجندة شخصية وعدم قبول أي شريك سياسي أو شريك في السلطة .

 حزب الاصلاح مع زمرته الشماليين ( جماعة الهوتو ) على استعداد للقيام بحرب ابادة جماعية للجنوبيين .

 لذا ارى من مصلحة الجنوبيين ان نستبق وقوع الكارثة و نبلغ united states holocaust memorial museum متحف ذكرى هولوكوست بامريكا هذا المركز يرشد الاجيال كيف تتفادى خطر المحرقة و الابادة .