عفاف سالم تكتب لـ(اليوم الثامن):

منجزات المحافظ.. أبين بدون كهرباء فما رأي فخامة هادي؟

فساد الكهرباء في محافظة ابين قد تجاوز المعقول وهاهي ساعات الانطفاء امس الجمعة قد بلغت العشرين الساعة !! ولان القائمين علئ هذه الخدمة مستهترين والاخ المحافظ يغط في سباته و منح الجماعة كل الالوان التي تبيح لهم العبث دونما مراعاة للمسؤولية التي تحملها ... فقد تم التشغيل لساعة فقط لتعاود الانقطاع ومن ثم التشغيل لساعة ونصف و الحصيلة عشرين طافي واربع لاصي اليس انجازا لا مثيل له ومازال العبث مستمرا لإن لا محاسبة فحتئ هذه اللحظة التي سيرفع فيها اذان الظهر بلا كهرباء انها تنسيقات و نسب وترضيات مادامت لامحاسبات ولا اقالات والمظاهرات يتم وأدها فقد باع اغلب الاعلاميين الذمة بثمن بخس ولقاء امسيات شملت كما قيل اعلام من انتقالي وشرعي وحراكي وطالب الله وكانت الامسية لجس النبض والجماعة ما قصروا قدموا فروض الطاعة ولم ينكروا العبث الحاصل في محافظة تفتقر لمحافظ يستشعر المسؤوليه اولا وقبل كل شيئ لانه ابن المحافظة الذي توسمنا فيه الخير فخيب الظنون وجعل من المحافظة قرية تفتقر للنور .
والسؤال لمصلحة من غض الطرف عن ملف الفساد بقطاع الكهرباء؟؟نعم لدينا فساد لكنه توج مؤخرا بالتعذيب الاجباري بحق المواطنين بزنجبار و الضواحي وبمباركة ابو بكر حسين المحافظ الذي لا يحرك ساكنا ولا يبدي اهتماما وكأن الامر لا يعنيه ولعله لا يعلم ماالذي عاناه الناس بالامس فضلا عن عمليات ترويض للناس منذ اشهر بساعتين لاصي وثلاث او اربع طافي أن لم يمتد القطع لنصف نهار .
احدهم بالامس قال مازلنا نعاني من النظام السابق ولم تتحرر واخر قال ابوبكر يسترضي علي محسن الذي يدين له بالولاء والطاعة العمياء بينما اخر يرئ أن الرجل رايح رايح وقد تعزز ذلك بعدم قدرته على توفير الانارة لمحافظته ولا نعلم أن كانت حاشيته تخبره عن معاناة الناس او ينقلون له صورة زائفة مغايرة للواقع.
ومؤخراً تفاقمت مشكلة الانقطاعات المستمرة لخدمة الكهرباء عن محافظة ابين بصورة رهيبة وعجيبة و الغريب أن الكهرباء التي كانت تقطع ابان الحرب جراء القصف في عدن سرعان ما كان يبادر لإصلاحها من قبل ما أطلق عليهم بالمليشيات في غضون ساعات معدودة وكانت علامات أستفهام عجيبة تثار في الاذهان إذ كيف يتم لهم ذلك والاوضاع حدث ولا حرج والمواجهات على أوجها حتى اذا انتهت الحرب واستتبت الامور واعلن عن التحرير الامني فوجئنا بمباغتة لم تكن لا على البال ولا على الخاطر وتكمن في حرب من نوع اخر أشد وطأة وأنكى ايلاماً الا وهي الحرب النفسية الخدماتية التي لم ترحم صغيراً ولم توقر كبيراً ولم تستثني مسناً او مريضاً .
كم هو مؤسف أن عدوك قد يكون من أبناء جلدتك الا يقولون حاميها حراميها وفي سبيل ماذا ؟؟ استرزاق آني ؟؟ اقسم انهم سيغادرون من دون ان يأخذوا شيئا.
الجدير أن السكان خرجوا للمطالبة بالخدمات المعدومة وتتزايد الاحتجاجات و يصمت الاعلام عن التغطية مادامت لا توجد اذان صاغية.
محافظة ابين اليوم تسير على البركة و تعود لما كانت عليه منسية كسابق عهدها لتتبخر الاحلام والامال في بوابة القهر والصبر .
ونعجب كيف يزعمون التحرر ونحن مكبلون بأخطبوط فساد مخيف لا رادع له ربما كان سببا في قتل حماس المأمور الجديد الذي لمسنا جدية في بداية عهده ثم خبت وايضا نعجب لصمت القائد عبد اللطيف السيد و كأن الظلام الدامس واتلاف اجهزة الناس والاسترزاق بهذه الخدمة لا يعد ارهابا ينبغي مواجهته.
وفخامة عبد ربه ونائب الحكومة احمد الميسري ووو كيف يتناسون واجبهم و مسؤوليتهم تجاه محافظتهم الام !!؟؟
ودول التحالف تصمت عن العبث في ملف الكهرباء ؟؟!! ولا تحرك ساكناً فهل ارتدوا على ادبارهم و رفعوا الرايات ؟؟ وهل هي فعلاً مستعصية لدرجة اعلانهم للاستسلام حيالها و غضهم للطرف عنها افيدونا يا جماعة ؟؟!!.
فالكل في المناطق الساحلية يعاني ليلاً و نهاراًً والناس قد ضاقت ذرعاً لهول ما لاقت و سئمت المظاهرات وقطع الطرقات .
نأمل جدية التحالف والجهات المعنية في معالجة المعضلة المفتعله والخروج بحلول تريح العباد وتنير البلاد في هذا الشهر الفضيل وكما يقولون جاور السعد تسعد لكننا مع ذلك نعاني البؤس والشقاء .
وتحياتي لجميع القراء بلا استثناء والصلاة والسلام على اشرف الانبياء.

عفاف سالم