عفاف سالم تكتب لـ(اليوم الثامن):

إلى فخامة هادي والمجلس الانتقالي

من المؤسف ما يحدث اليوم بعدن من توترات و تهديدات واقتتال بين الاخوة الجنوبيين فهذا الطرف يكابر و يتحدى والآخر يعاند ويتصدى و الطرف الثالث في الخفاء يتربص بكم الدوائر ويتسلى و يتحين الفرصة للانقضاض عليكم و الخلاص منكم بالزج بالبلاد في الفوضى والانفلات الامني و تأجيج صراعات الامس ونبش الماضي واحقاده و هذه مأساة بعينها .

تقول يا جماعة اتقوا الله في العباد وحكموا العقل و اطفئوا فتيل فتنة الاقتتال لانها تخدم عدوكم في المقام الاول وتشفي غليله فالضحية حتماً سيكون شبابنا الذين يوجهون اليوم فوهات بنادقهم لصدور بعضهم في معارك الرابح فيها خاسر وكذا المواطن المغلوب على امره الذي ابسط متطلب له العيش بأمان فهو نعمه لا يعلم بقيمتها الا من فقدها .

يا أخوتي من بات آمناً في سربه معافى في بدنه و عنده قوت يومه فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها.

ايها السادة والقادة من يهتم لأمر المواطن البسيط منكم عليه ان يتقي الله فيه ويحقن دم شبابه ، فالامن و الامان مطلب شرعي وحقوقي.

ومؤكد ان هناك الحلول و البدائل التي تحقق المراد و تحقن الدماء من دون ترهيب او ترعيب للناس الامنين الذين يعافون مرارة التشرد والنزوح .

ونحن نقول لعبد ربه لا تقف موقف المتفرج العاجز عليك ان تجتهد لايجاد المخارج و الحلول العاجلة التي تطفي فتيل المشاحنات وتخرس الالسنة التي تصب الزيت علئ النار .

ونقول للانتقالي ممثلاً بعيدروس اتقوا الله وكفى الجنوب تشرذماً و انشقاقات فلا تزيدوا الطين بلة فزوال الامن طامة كبرى يختلط فيها الحابل بالنابل و يجتهد المجتهدون والمتربصون فيها ما بوسعهم لاشعال الفتيل حفاظاً علئ مصالحهم التي تنخر في مقدرات الجنوب بلا رحمة و ها انتم ترون كيف يتم اخراجهم من الابواب و يجتهدون للعودة مجدداً من النافذة تحت غطاء الشرعية .

نكرر على فخامة هادي وعيدروس حكموا العقل ياجماعة ان كنتم تدعون حب الوطن واثبتوا المصداقية على الواقع بتغليب منطق العقل على منطق النزق و الاندفاع ان كنتم فعلاً تحرصون علئ مصالح الدولة فقد صرتم اكثر دراية منا بحالها و المؤمرات التي تحاك ضدها .

واذكركم اليوم بدرس الامس فالحوثي اقام الدنيا ولم يقعدها بدعوئ الاحتجاج على الجرعة والنتيجة كما ترون جرعات و مأساة عمت البلاد و انهكت العباد ولم تغادر فلان او تستثنيه لانه حوثي او علان لانه شرعي او مستقل بل الكل انكوى ومازال ينكوي بنارها و ما خفي كان اعظم .

اخوتي حافظوا على اللحمة الجنوبية ووحدة الصف الجنوبي ولا تعملوا على شقه طمعاً في مصالح آنية و مكاسب دنيوية .

اتقوا الله حق تقاته واعملوا حساب لكل خطوة قبل الاقدام عليها كي لا تندموا عليها .

نأمل منكم ومن التحالف ان يقوم بدوره ويتحمل كامل المسؤولية لوقف نزيف الدم الحاصل بعدن بين الاخوه فمن المؤسف و المعيب ان يستمر الاقتتال وتزهق الانفس في الاشهر الحرم وهم صامتون وسلبيون !!

ونقول للاعلاميين اتقوا الله و كفاكم تحريضاً لهذا و تعريضاً بذاك و تزييناً للفتن و الصراعات و المهاترات اتقوا الله فالدال على الخير كفاعله و اعلموا انكم محاسبون على ما تكتبون وتنشرون و تروجون و علئ نياتكم تبعثون .

في الاخير ما تنسوا الصلاة و السلام على سيد الامة و بدرها التمام عليه افضل الصلاة و ازكى السلام .

عفاف سالم