سعيد عبدالله بكران يكتب:

حضرموت والخطر القادم!!

من الآن، نقول لكم: إذا قرر الحوثي التحرك باتجاه صحراء ووادي حضرموت، فإن المنطقة العسكرية الأولى جاهزة نفسياً ومعنوياً لتسهيل مهمته وستقلب ولاءها انتقاماً أو توافقاً معه لحماية الوحدة أو لطرد (الاحتلال السعودي) أو تحت أي مبرر..
لا تقولوا بعدين مؤامرة من موزمبيق على الجيش الوطني، ما معكم شيء (جيش وطني)، وإن كان معكم جيش وطني فجهود إعلامكم وإعلام قطر خلال الأعوام الماضية قد قربت أفراد هذا الجيش نفسياً ومعنوياً لجهة الحوثي وهو أقرب لهم من غيره.. من الأساس مذهبياً ومناطقياً وحركياً. 
نقول هذا الكلام ونحن أبناء حضرموت نشاهد ونعرف سلوك أفراد هذه المنطقة، ونلاحظ كل تصرف يتصرفونه، وكل حركة يتحركونها ونعلم يقيناً من هو عدوهم الذي يلاحقونه بالاغتيال والقتل فقط لأنه ينتمي لقوات النخبة الحضرمية..!!
***
كانوا يقولون إن هادي يتكلم سبع  لغات، والرئيس المنتخب الذي انتخبه الشعب بالإجماع.
كنا نقول: يا ناس، شوفوا هذا خرط وكذب، ايش من إجماع وايش من انتخابات؟ من نافس هادي؟
الآن، هذول الكذبة الأفاكون أنفسهم يمسون يشتمون في هادي ويبكرون يلعنونه، لا.. ويقول لك هادي هذا صنيعة (عفاش) هو اللي اختاره لأنه يعرفه.
وطلع الآن هادي حتى اللغة العربية، لايجيدها لا كتابة ولا نطقاً!!
كذابون ومفسدون في الأرض أيها الإخوان المفسدون، والله لا يصلح عمل المفسدين.
***  
مثقف الصيرورة العميق حصل على اكتشاف يقول إن عبدالملك الحوثي مجرد نسخة طبق الأصل من بوتين ومحمد بن سلمان والسيسي، ولهذا ينصح بعدم رفض الحوثي، ويقول لجماهيره خلاص خلووه.
مثقف الصيرورة نموذج لأزمة النخب العميقة في الشمال..
ما تكونون واضحين وتقولون إننا أصبحنا والحوثيين جبهة واحدة، وبلا هذا اللف والدوران والصيرورة واللاهوت والناسوت، وأن قطر والمخابرات القطرية هي من طلبت وأصرت إصرارا من نخب الصيرورة أن تبدأ حملة التبرير الثقافي لتزاوج مشروع الكر والفر من جديد.
تلاقح الكر والفر، إذاً، وانجبا الصيرورة..!!
يسقط حكم الكهنوت يا خونة.