مرتبات المعلمين المنقولين المحجوزة.. وعبث السماسرة!

مؤسف حقاً ان نتوجه بعشرات المقالات للجهات المعنية تعاطفاً منا مع هذه الشريحة التي اوصدت في وجوهها الابواب وضاقت بهم السبل والاسباب وهم يتخبطون بين مكاتب المحافظات والمديريات والوزارات يبحثون عن منصف لاطلاق معاشاتهم المحتجزة دونما وجه حق من اشهر متعددة ومع ذلك يعودون في كل مرة بخفي حنين من الاحباطات.

نقول انه مؤسف جداً انه وبعد ان افلحنا في مخاطبة جميع الجهات المعنية واوصلنا رسالتهم الى جميع من يهمهم الامر وبدأنا نلمس تجاوباً ملموساً وتفهماً منشوداً وإن كان الى حد ما بطيئاً وروتينياً وهو بالطبع مايزعج ارباب الاسر من المعلمين الذين يستجدون والسبب رواتبهم الواقعة تحت الاقامة الجبرية دونما مبررات مقنعة .

مؤسف انه وبعد جهد جهيد في التواصل مع معالي الوزراء ونوابهم وقطاع التعليم لتحريك المياه الراكدة وكسر شوكة الروتين المقيته والتأكيد على مظلومية هذه الشريحة وضرورة الرفق بهم واسرهم والحفاظ على ماء وجوههم لتأمين عيش كريم لهم ليس بصدقات ولا احسان وانما حقوقهم الموقوفة من دون مسوغات قانونية ولا نبالغ ان قلنا بصورة متجردة من الانسانية بالاخص ان كان من هؤلاء المعلمين من لا مصدر رزق اخر لديه بل من محدوديه وصار من اشهر من عديميه فبالله عليكم كيف له ان يؤمن لقمة عيش شريفة تقيه بؤس الحاجة ومشقة السؤال ان كان لا يجيد مهنة اخرى غيرها؟؟!!

نعود لنقول انه عقب هذه الرحلة الطويلة مع ذوي الشأن من المعنيين من مسؤولين ومعلمين يأتي من يقول لك ان هناك من يستثمر تلك الجهود للاسترزاق والسمسرة وبخس العباد لحقوقهم وهو ما أثار استياءنا الشديد .

مؤسف ان نسمع عن استثناء 36 اتضح بعدها انهم 39 وقد وضعنا في مقال سابق استفسارات عن اساسيات الاعتمادات لهذه الفئة دون غيرها بل وعلى اي اساي تم لهم الصرف المالي الفعلي في حين يرزح طابور طويل في قائمة الانتظار غير المبررة.

لكن الاجابة جاءت بالنسبة لي صادمة فقد وصلنا انها اتفاقات لدفع مسبق او ملحق وعلئ اساسه تمت تمريرات 360 بينهم 39 تربوياً في حين ان الطابور الذي مازال على قارعة الانتظار يقدر 900 موظف ولأن بعض الظن اثم نود الاجابة الشافية التي على اساسها تمت الاستثناءات والامتيازات اهي قرابات وجمالات ام فعلاً مسألة سمسرة واستثمارات.

وحقيقة تعقيب طيب ويثلج الصدر وصلنا من النائب البطاني هذا نصه :
( نقولها صراحه من لديه اي اثبات عن اي ابتزاز يمارس ضد اي من كان والله اننا لن نتواتى من معاقبه من يبتز اي موظف مهما كان ).
كلام جميل ونأمل ان يعرف طريقه للنور في حال كشف اي تلاعب او ابتزاز ولا تنسوا ان اطلاق مرتبات العباد يغلق المنافذ امام هؤلاء ويكبح جماح انفسهم المتعطشة للاسترزاق الحرام.
مدير مكتب نائب الوزير عبدالله الميسري الاخ شكري الميسري بدوره علق بقوله : جيبوا اي دليل اثبات واسماء الاشخاص ونحن سوف نتخذ الاجراءات الصارمه بحقهم ) .

في حين لم يعلق معالي الوزير د. لملس وكذا د. فضل امطلي حول الطرح ولعلهم فوجئوا فآثروا التزام الصمت .

في الاخير نقول لكل من يشكك ان كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لا تدري فالمصيبة اعظم .

واقول لكل من فتح الشهية للسماسرة اتقوا الله في انفسكم واخوتكم وربكم قد لعن الراشي والمرتشي والرئش بينهما اتقوا الله وتعاونوا علئ البر والتقوى وليس على الاثم والعدوان واحب لأخيك ما تحب لنفسك ووو.

وأقول للاخوة المتعثرين صبراً فحقوقكم ستصلكم حتماً وان تأخرت وما من احد سينكرها او يبخسها الا ان ارخيتم انتم لهم العنان.

وكلمة للمتاجرين بجهودنا ان حسبنا الله ونعم الوكيل .

وكلمة شكر وتقدير لكل الشرفاء الاتقياء في الوزارات وكذا في المكاتب والادارات و....
وفي الاخير كل التحية للقراء الكرام ولا تنسوا الصلاة والسلام على سيد الانام وبدرهم التمام.عليه افضل صلاة وازكى سلام.

عفاف سالم