حنين فضل تكتب لـ(اليوم الثامن):

المرأة العربية في شهر رمضان

أيام قليلة ويحل علينا أفضل شهر رمضان المبارك، الذي نتمنى أن يحل علينا وقد انزاح عن العالم هذا الوباء (كوفيد 19)، الذي تسبب بمعاناة كبيرة للأسرة خلال العام الماضي.


رمضان هو شهر الصوم والتقرب لله عز وجل بالصدقة وفعل الخير، الا انه يمثل تحديا جديدة للمرأة العربية، التي حتما ستخوض حربا كبيرة من أجل "أسرتها"، بدءاً من اعداد المائدة الرمضانية التي قد تحتوي على ما لذ وطاب من جميع الأصناف، وعليها ان تقوم بالواجب عليها من الصوم والصلاة وقراءة القرآن.


إن المرأة العربية المكافحة الصبورة والتي ستعمل على اعداد الفطور للصائمين سيكافئها الله سبحانه وتعالى بالأجر والثواب، لذلك على الرجل (أب زوج أخ أبن) ان يساعد المرأة ماديا ومعنوياً، ولو خلال الشهر الفضيل، فهي بحاجة للراحة والعناية الطبية والنفسية.


تدرك النساء في البلدان العربية والإسلامية ان شهر رمضان هو أفضل الشهور في التقرب لله سبحانه وتعالى بأعمال الخير، فأكثر وقت المرأة تقضيه في المطبخ لأعداد الطعام وتقديمها قبل الاذان تكون المائدة قد اكتملت بمختلف الاطباق، ثم عليها مرحلة أخرى وهي تنظيف البيت وغسل الأواني والاستعداد لإعداد وجبة السحور.


لذلك نسأل الله ان يكسبنا كنساء الاجر والثواب، وان يحفظ البلاد والعباد، ونتمنى ان يكون هذا العام هو آخر الاحزام والمتاعب وان يرفع عن العالم كل الامراض والاوبئة.. اللهم آمين.